«واعد» يخصص 7.6 ملايين لـ4 رواد أعمال بمكة

«واعد» يخصص 7.6 ملايين لـ4 رواد أعمال بمكة


خصص مركز «واعد»، ذراع ريادة الأعمال في أرامكو السعودية، ما يقارب 7.65 ملايين ريال لأربع شركات ناشئة في المحطة السادسة والأخيرة من جولة واعد لريادة الأعمال، والتي أقيمت في مدينة مكة المكرمة أمس الأول.

واستقطبت الفعالية التي تم تنظيمها بالشراكة مع شركة وادي مكة للاستثمار، الذراع الاستثماري لشركة وادي مكة للتقنية والشركة التابعة لجامعة أم القرى، الشركات الناشئة السعودية القائمة على التكنولوجيا في مختلف المجالات، كالتجارة الالكترونية وانترنت الأشياء وتكنولوجيا التعليم.


ومع اختتام محطته الأخيرة، يرتفع إجمالي الدعم المالي الذي خصصه مركز واعد لرواد الأعمال منذ بداية جولته في سبتمبر وحتى ديسمبر إلى أكثر من 43.6 مليون ريال، مقسمة بين 28 رائد أعمال سعودي أهلتهم شركاتهم الناشئة للانضمام لبرامج رأس المال الجريء والقروض وحاضنة الأعمال التي سيوفرها لهم المركز بعد تخطيهم آخر إجراءات الانضمام.

وقال المدير الإداري لمركز واعد المهندس فهد العيدي «شكلت جولة واعد المنصة المثالية لعرض طموحات وأهداف الجيل الناشئ، والفرصة الأمثل لتوفير الدعم الاستثماري والريادي لأولئك الشباب».

وشملت الفعالية إعلان المركز استثماره في شركة «لمَّه» للتقنية المالية بقيمة 7.5 ملايين ريال على شكل استثمار رأس مال جريء ضمن الجولة ما قبل الأولية (Pre-Series A) التي قادها كل من مركز واعد ورائد فنتشرز للشركة، والتي وصلت قيمتها الإجمالية إلى 19 مليون ريال بحسب ما أعلنه مركز واعد سابقا في الثاني من أكتوبر.

وأعلن مركز واعد في محطة مكة عن تخصيص منحة أولية بقيمة 75 ألف ريال للشركة الفائزة بالمركز الأول، «سليتس»، الشركة التقنية التي تتيح لمتصفحي الإنترنت حفظ نتائج البحوث التي يقومون بها على الإنترنت وتنظيمها وسهولة مشاركتها في مجموعات منظمة تحت عنوان (URL) مواحد.

ومنحة بقيمة 50 ألف ريال لـ»راقبها»، المنصة الرقمية لحلول إنترنت الأشياء وتطبيقات تعزيز الكفاءة الرقمية، ومنحة أخيرة بقيمة 25 ألف ريال لـ «نسيج ماركت»، منصة التجارة الالكترونية لعرض وبيع الأعمال الفنية والحرف اليدوية المحلية.