الأمم المتحدة تعقب على آخر الأوضاع في الضفة الغربية

الأمم المتحدة تعقب على آخر الأوضاع في الضفة الغربية


أصدر المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينيسلاند، صباح اليوم الأربعاء 8 مارس 2023، بياناً صحفياً حول الوضع في الضفة الغربية، معقباً من خلاله على العملية الإسرائيلي في مخيم جنين أمس.

وفيما يلي نص البيان كما وصل “سوا”:

بيان المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط ، تور وينيسلاند ، حول الوضع في الضفة الغربية المحتلة

القدس ، 8 مارس 2023

“إنني منزعج للغاية من استمرار العنف، ومروعة من هجمات المستوطنين الإسرائيليين ضد الفلسطينيين قبل يومين في حوارة بالقرب من نابلس . يجب على إسرائيل، كقوة محتلة، ضمان حماية السكان المدنيين ومحاسبة الجناة.

إنني أدين عنف المستوطنين ضد الفلسطينيين. إنني أدين الهجمات الفلسطينية ضد الإسرائيليين. يجب حماية جميع المدنيين من العنف.

كما أنني أشعر بالقلق من الأحداث التي وقعت أمس خلال العملية الإسرائيلية في جنين، والتي أسفرت عن تبادل مسلح بين قوات الأمن الإسرائيلية ومسلحين فلسطينيين. قُتل ستة فلسطينيين، بمن فيهم منفذ الهجوم الإرهابي الذي وقع في 26 شباط/ فبراير في حوارة.

نحن في خضم دوامة من العنف يجب أن تتوقف على الفور.

وتحدث مجلس الأمن بصوت واحد، داعيا الأطراف إلى التزام الهدوء وضبط النفس، والامتناع عن الأعمال الاستفزازية والتحريضية والخطاب التحريضي. تم التعهدات في العقبة في المملكة الأردنية الهاشمية والتي يجب تنفيذها إذا أردنا إيجاد طريق للمضي قدمًا.

يجب على الأطراف الامتناع عن اتخاذ مزيد من الخطوات التي من شأنها أن تقودنا إلى مزيد من العنف.

المصدر : وكالة سوا

⛔️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا