جمعية المودة تقدم خدماتها لأكثر من 80 ألف امرأة خلال الثلاث أعوام السابقة

جمعية المودة تقدم خدماتها لأكثر من 80 ألف امرأة خلال الثلاث أعوام السابقة


قدمت جمعية المودة للتنمية الاسرية بمنطقة مكة المكرمة من خلال مبادراتها وبرامجها التنموية خدماتها الى أكثر من 51 ألف أمرأه خلال الثلاث أعوام الماضية وذلك بهدف تمكين المرأة في قدرتها على رعاية اسرتها اجتماعياً واقتصادياً والوصول الى امرأة ممكنة وواعية لمسؤولياتها ودورها المؤثر، وقد بلغت نسبة السيدات من اجمالي المستفيدين من خدمات الجمعية خلال العام 2022م 24% ويبلغ متوسط عدد السيدات التي تقوم الجمعية بمساعدتهن في كل عام 14 ألف سيدة .

وأشار رئيس مجلس إدارة الجمعية المهندس فيصل السمنودي ان الجمعية تقدم العديد من المبادرات والبرامج والخدمات التي تمكن المرأة اقتصادياً ونفسياً واجتماعياً لتعزيز دورها تجاه اسرتها وتجاه نفسها ومن تعول. وخلال العام 2023 تستهدف الجمعية الى تمكين أكثر من 35 ألف امرأة عبر 5 مبادرات رئيسية من خلال أنواع تدخل متكاملة.

بناء قدرات المرأة
يتم بناء قدرات المرأة عبر منصة أكاديمية العائلة الالكترونية لتعزيز مهارات جودة الحياة الأسرة عبر تقديم مجموعة من البرامج التدريبية الافتراضية في المجالات الاسرية والزوجية والتربوية وتقديم اختبارات القياسات القبلية والبعدية لتحديد مستوى المهارة، وتستهدف منصة أكاديمية العائلة الى تدريب 23 ألف سيدة خلال العام الحالي .

توفير الفرص للمرأة
يقدم مركز شمل لتنفيذ احكام الرؤية والزيارة فرصه للمرأة عبر توفير مكان آمن لها ولأطفالها لتنفيذ احكام الرؤية والحضانة، كما يقدم لها العديد من خدمات الدعم النفسي والارشادي بالتكامل مع خدمات الجمعية، ومن خلال مركز الحماية الاسرية تقدم الجمعية فرصة الحماية من العنف وتوفير بيئة آمنه لهم وتقديم حلول لحل الازمات التي قد تواجهها المرأة التي تعرضت لعنف أسري من خلال البرامج التأهيلية ومتابعة الحالات بعد انتهاء تقديم الخدمات.

ومن أبرز المبادرات التي تقدم فرص للسيدات الارامل والمطلقات المعيلات لأسرهن في الجمعية، أكاديمية الحياة لتمكين المرأة، لنقلهم من الاحتياج الى الإنتاج ويتم عبر عدة مسارات من التدريب المهني والحرفي والريادي وتقديم الارشاد المهني والتدريب المنتهي بالتوظيف وتقديم القروض الحسنة لتتمكن السيدات من إطلاق مشاريعهن الناشئة والوصول الى الاستقرار المالية تستهدف الاكاديمية الى تمكين 1500 امرأة معيلة.

تعزيز وعي المرأة
من خلال مركز المودة للإرشاد الاسري يتم تعزيز وعي المرأة عبر تقديم الاستشارات الأسرية والتربوية عبر مجموعة متنوعة من قنوات الخدمة’ الهاتف الاستشاري والارشاد عن طريق المقابلة وخدمة الاستشارات الالكترونية، كما يقوم مركز المودة بتقديم مجموعات الدعم والمقاييس الأسرية، وتستهدف الجمعية خلال العام الحالي ان تقدم خدماتها الى أكثر من 9 الاف امرأة .

كما نوه السمنودي ان الجمعية تدعم المرأة من خلال الاعلام التوعوي حيث تقدم العديد من البرامج والحملات التوعوية في الأيام العالمية المرتبطة بالمرأة لرفع وعي الأسر والمجتمع بخصوص القضايا المعنية بها، وبمناسبة اليوم العالمي للمرأة تطلق الجمعية حملة #تمكين_ونجاح لدعم المرأة السعودية من خلال ابراز جهود ودور الدولة لتمكنيها ودور الجمعية لخدمتها ورعايتها.



⛔️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا