ردت الناقدة الأردنية علا الشيخ على حملات مقاطعة فيلم “أميرة” التي وصلت إلى حد المطالبات بسحبه من ترشيحات الأوسكار رغم عدم عرضه جماهيريا حتى الآن.

وعبرت علا الشيخ عن استيائها من الحملات التي تتهم الفيلم بالتخوين والإساءة إلى الأسرى الفلسطينيين المتواجدين داخل سجون دولة الاحتلال.

وعبر حسابها على Facebook‎‏، ردت علا الشيخ على الحملات التي تتهم الفيلم بالتخوين وقالت “بعد ردود الأفعال التي أقرأها والتي وصلت لمرحلة تخوين وسب وغلط بتقدر يكون عندك رأي و تكتب، ويكون عندك حالة غضب، بس مش من حقك تخوّن وتسب وتغلط على فريق عمل تاريخهم الفني بيشهدلهم”.

وأضافت علا الشيخ “لا يصح خلط الحابل بالنابل.. فريق عمل فيلم أميرة من مخرجين ومنتجين وممثلين فريق محترم وقدم تاريخيا كتير أعمال مهمة.. حتى على الصعيد الفلسطيني، لا تجعل غضبك يحولك لشخص معه سوط يجلد فيه وتبدأ في إصدار أحكام”.

وتابعت “فيلم تناول قضية حساسة ومحورية في شكل الصمود الفلسطيني، وطبيعي يصير عليه ردة فعل ومن حقك كمشاهد انك تعبر عن رأيك وترفض الفكرة بس مش من حقك تخوّن صكوك الوطنية مش انت اللي بتحددها.. لا يصح أن تتهم أحد بعدم الوطنية”.

واستكملت “المعضلة دائما مع أي فيلم بيحكي عن موضوع فلسطيني أنه صعب التعامل معه كمنتج فني فقط .. ويتم تقييمه فنيا فقط وهذا الشيء بتخيل خص نص بالسينما الفلسطينية .. لسبب وجيه انه فلسطين ما زالت تحت الاحتلال الصهيوني .. وبقضية الأسرى.. لسا الاسرى معتقلين ويمارس ضدهم كل أنواع الاجرام.. غزة لازالت محاصرة.. فصعب على المتلقي لأي منتج بيحكي عن فلسطين انه يفصل بين المعروض وبين الواقع..وهذه مشكلة فيلم أميرة انه خيال الكاتب ما تلاءم مع الواقع المثبت بأرقام واحصائيات وشواهد”.

وتعرض الفيلم الأردني “أميرة” إلى حملة للمطالبة بمقاطعته من قبل ناشطين فلسطينيين، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، رغم عدم عرضه جماهيريا حتى الآن.

تضامن مغردين أردنيين مع الحملة الفلسطينية المنظمة ضد فيلم “أميرة” ممثل الأردن في ترشيحات الأوسكار لجائزة أفضل فيلم دولي، وقال بعض المغردين إن فيلم “أميرة” يسيء إلى الأسرى الفلسطينيين المتواجدين داخل سجون دولة الاحتلال، وهو ما يستوجب سحب ترشيحه لجائزة الأوسكار. للمزيد من هنا : حملة لمطالبة الأردن بسحب ترشيح فيلم “أميرة” من جوائز الأوسكار

يدور الفيلم حول “أميرة” مراهقة مفعمة بالحياة، كبرت معتقدة أنها جاءت إلى الدنيا بواسطة تهريب السائل المنوي لأبيها السجين. يتزعزع حسها بالهوية عندما يحاول والدها تكرار تجربة الإنجاب فتكتشف مفاجأة تقلب مجرى الأحداث، وتتسبب في زعزعة أواصر مجتمعها وظهور الخلافات بين أفراد أسرتها، لذلك تبدأ رحلتها لاكتشاف وإنقاذ ما تبقى من هويتها في الوقت الذي يتداعى فيه عالمها.

ويضم فريق عمل فيلم أميرة عددا كبيرا من النجوم العرب، فى مقدمتهم صبا مبارك وعلى سليمان، والممثلة الشابة تارا عبود التى يقدمها الفيلم لأول مرة سينمائياً فى دور أميرة، مع قيس ناشف ووليد زعيتر، وهو من مونتاج أحمد حافظ الذى سبق له التعاون مع دياب فى فيلم اشتباك، ومن تأليف الثلاثى محمد وخالد وشيرين دياب.

لو فاتك: #شرطة_الموضة: الإطلالات الأجمل والأسوأ في ختام #مهرجان_القاهرة_السينمائي في دورته الـ 43

اقرأ أيضا:

صبا مبارك تختار القصير وليلى علوي بإطلالة مميزة … النجمات في ثاني أيام البحر الأحمر السينمائي

إيمي سمير غانم تنشر صورة مع والدها الراحل: بحبك لآخر يوم في عمري

#شرطة_الموضة: الفرق بين الصورتين 14 شهرا.. كيف أعادت إيناس الدغيدي تنسيق بلوزتها الفضية الشهيرة؟

حمدي الميرغني ضيف شرف “الكبير أوي” الجزء السادس

حمل آبلكيشن FilFan … و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/3c7eHNk

آب ستور| https://apple.co/3cc0hvm

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3wSqoRC

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

close