العبيد: شراكة “الثقافة” و “الاستثمار”.. جذب لرؤوس الأموال

العبيد: شراكة “الثقافة” و “الاستثمار”.. جذب لرؤوس الأموال


أكد الكاتب الاقتصادي جهاد العبيد أن توقيع وزارة الثقافة مذكرة شراكة استراتيجية مع وزارة الاستثمار؛ تسهم في زيادة النمو والتطوير لقطاع الاستثمار الثقافي في المملكة، إلى جانب خلقها فرصاً استثمارية جاذبة للمستثمر المحلي والأجنبي.

وقال: “دخول المستثمرين في أي قطاع يعزز من مساهمته في الناتج المحلي للدولة، بالإضافة إلى تأثيره الإيجابي في حياة الناس، وتعزيز قيمته بين الأفراد، كما أن قطاع الثقافة في بلادنا زاخر وواعد؛ لا سيما أننا نملك موروثاً كبيراً وواسعاً على المستوى التراثي والتاريخي، ولدينا مجتمع يتسم بحب التعلم والاستطلاع”.

مؤكداً أن القطاع الثقافي ضخم ويحتاج إلى المزيد من التدفق الرأسمالي لمواكبة قيمة المخزون الثقافي للبلاد، مما يبرهن على أن التوقيع مع وزارة الاستثمار خطوة مهمة لجذب رؤوس الأموال للقطاع، وزاد: “لا شك أن المملكة محفوفة بإرث عظيم يتطلب العمل الحثيث لإبرازه، ومضاعفة الجهود لنشره، وهنا تتمثل أهمية الشراكة مع القطاع الخاص ودعم الاستثمار لتمكين الثقافة”.

يذكر أن الشراكة الاستراتيجية بين الوزارتين؛ تهدف إلى تحديد أُطر للتفاهم المشترك؛ لتحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للاستثمار، واستراتيجية الاستثمار الثقافي، وتطوير مجموعة من الفرص الاستثمارية الملموسة في القطاع، وتفعيل واستدامة الحوار المنظم مع المستثمرين.



⛔️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا