ردد معي الان.. “دعاء ثالث أيام شهر رمضان المبارك” مستجاب لطلب المغفرة والرحمة

ردد معي الان.. “دعاء ثالث أيام شهر رمضان المبارك” مستجاب لطلب المغفرة والرحمة
دعاء يوم 3 رمضان 1444

في اليوم الثالث من شهر رمضان، يمكن للمسلمين الاستمرار في قراءة الأدعية والأذكار التي يقرأونها في الأيام الأخرى من الشهر الفضيل. ومن بين الأدعية التي يمكن قراءتها في اليوم الثالث من رمضان، يأتي دعاء “اللهم اجعلني من الذين يستغفرون”.

هذا الدعاء يعد من الأدعية المهمة التي يمكن للمسلمين قراءتها في شهر رمضان، حيث يتضمن طلب المغفرة والرحمة من الله، والتوبة من الذنوب والخطايا، والعودة إلى الله بصدق واخلاص.

دعاء يوم 3 رمضان 1444

  • اللهم اني اعوذ بك من فتنة عذاب النار، وفتنة القبر، وشر فتنة الغنى، وفتنة الفقر، اللهم إني أعوذ بك من فتنة المسيح الدجال، اللهم اغسلني و طهرني من خطاياي بالثلج والماء والبرد، ونقني من خطاياي كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب.

أدعية رمضان 1444

    • اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى اِقامَةِ اَمرِكَ، وَاَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وَاَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ وَسَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ

    • اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن اَوْليائِكَ المُقَرَّبينَ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ

    • اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ وَقِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ، وَنَبِّهْني فيهِ عَن نَوْمَةِ الغافِلينَ،وَهَبْ لي جُرمي فيهِ يا اِلهَ العالمينَ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِياً عَنِ المُجرِمينَ

    • اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ اِلى مَرضاتِكَ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ، وَوَفِّقني فيهِ لِقِرائَةِ آياتِكَ، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ.

دعاء ثالث يوم رمضان مكتوب

  • اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن اَوْليائِكَ المُقَرَّبينَ، بِرَأفَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ.
  • اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ اِلى مَرضاتِكَ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ، وَوَفِّقني فيهِ لِقِراءةِ آياتِكَ، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ.
  • “اللهم ارزقنا شهر رمضان بالأمن والإيمان والأمان والإسلام والنجاح في كل ما شئت ورضيت يا مالك”.

ويمكن للمسلمين قراءة هذا الدعاء في أي وقت من اليوم، ولا يوجد وقت محدد لقراءته، حيث يمكن للمسلمين التركيز على أهمية التوبة وطلب المغفرة من الله في أي وقت.

يجب على المسلمين الاهتمام بقراءة الأدعية والأذكار في شهر رمضان، والتفكير في معانيها والعمل بها في حياتهم اليومية. ويعد دعاء “اللهم اجعلني من الذين يستغفرون” من الأدعية الهامة التي يساعد على التقرب من الله وتحصيل الثواب والمغفرة، ويجب على المسلمين الاهتمام بقراءته والعمل به في حياتهم اليومية.