رابط تنسيق المرحلة الأولى الثانوية العامة ، صرح الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى عن موعد انطلاق المرحلة الأولى التنسيق للكليات سوف يكون يوم السبت القادم و ستكون نهاية المرحلة الأولى للتنسيق يوم 25 من الشهر الحالى ويوم 28 من نفس الشهر سيتم إعلان نتيجة المرحلة الأولى للتنسيق.

وقد وفرت وزاره التربيه والتعليم للطلاب الاستعلام عن النتيجة بدرجات المواد كل مادة على حدا وايضا المجموع الكلى له وهذا من خلال الدخول على الموقع الالكتروني الخاص بوزارة التربية والتعليم ثم اختيار رابط النتيجة و يتم ادخال رقم الجلوس الخاص بالطالب.

رابط تنسيق المرحلة الأولى الثانوية العامة 2021

كما وضحت وزارة التربية والتعليم انه تم مراعاة صعوبة الأسئلة فى عملية تصحيح امتحانات الثانوية العامة وليس كما قال البعض ان الوزارة لم تأخذ فى اعتبارها شكاوى الطلاب من صعوبة الامتحانات

وصرح مصدر مسؤول فى وزارة التربية والتعليم ان نتيجة الثانوية العامة لعام 2021 مختلفة عن السنوات السابقة خاصة بعد ان تم تطبيق النظام الجديد لكى يعرف كل طالب مستواه.

للدخول إلى صفحة تنسيق الجامعات والكليات ((اضغط هنا)).

المرحلة الأولى للتنسيق الكليات لعام 2021

قام الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى باعلان ان الحد الأدنى لتنسيق القبول بالكليات للمرحلة الأولى
الحد الادنى لقسم العلمى علوم : 88.4%
الحد الادنى لقسم العلمى رياضة :80 %
الحد الادنى للقسم الادبى : 65.7 %

وقد صرحت مصادر مسئولة بالوزارة فى تصريحات خاصة انه تم تطبيق العديد من المعايير المختلفة أثناء عملية التصحيح خاصة بعدما قاموا الطلاب بالعديد من الشكاوي مثل امتحان اللغة العربية وامتحان اللغة الألمانية مشيرة إلى أن تلك النتائج سوف توضح مدى استجابة الطلاب للتقييم الجديد وهو الأهم فى الامتحانات للصف الثالث الثانوي.

ويقول وزير التربيه والتعليم : ان نتيجة الثانوية العامة هذا العام سوف تعبر بشكل حقيقى وتكشف عن حصيلة ما تعلمه الطلاب ومدى الاستفادة الحقيقة من تغيير أسلوب التقييم والأسئلة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

close