أطفال وكبار بلا مأوى ينقذ أسرة «المعادي».. ويوفر شقة سكنية لها

أطفال وكبار بلا مأوى ينقذ أسرة «المعادي».. ويوفر شقة سكنية لها



أكدت وزارة التضامن الاجتماعي، أنه في إطار توجيهات نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، بإنقاذ أسرة المعادي المتواجدة في الشارع بلا مأوى، تحرك فريق أطفال وكبار بلا مأوى لمقر البلاغ بمنطقة المعادي.

وأوضحت وزارة التضامن الاجتماعي فى بيان، أنه تبين أن الأب “أ. م” ٥٢ سنة يعمل منجد والزوجة هربت منذ ٣ سنوات، وقام الزوج بعمل محضر هروب للزوجة وأبلغ الأطفال أنها توفيت طبقا لأقواله، في البداية تم العرض عليه فكرة نقله لدار رعاية ورفض بشدة، كما عرض عليه الفريق توفير شقة له لكنه رفض أيضًا وبسبب تعرض الأطفال للخطر وتنفيذًا لقانون الطفل فقد تم التنسيق مع المجلس القومي للطفولة والأمومة (خط نجدة الطفل) وعمل بلاغ رقم ٣٣٤٧٥ وتم تحويل البلاغ لوزارة الداخلية لعمل اللازم تجاه الأب.

وأشارت وزارة  التضامن الاجتماعي، إلى أنه على الفور تم القبض على الأب بتهمة تعريض الأطفال للخطر، وقام فريق أطفال وكبار بلا مأوى بحضور التحقيقات في النيابة، وتم اطلاعهم على كافة تفاصيل الحالة والتدخلات التي تمت مع الأسرة وما تم مع الأب من جلسات توعية “تم زيارة الأسرة أكثر من مرة”.

وقام فريق أطفال وكبار بلا مأوى بالتنسيق مع جروب متطوعي مصر التابع لمؤسسة نبع الحياة للتنمية وتوفير شقة سكنية بمنطقة كوتسيكا وبعض الأثاث وتم إخلاء سبيل الأسرة من سرايا النيابة وتعهد الأب بحماية الأطفال وعدم تعرضهم للخطر.

وأكدت وزارة التضامن الاجتماعي، أن الفريق قام باصطحاب الأسرة إلى المنزل الجديد وتم تسكين الأسرة واستخراج شهادات ميلاد للأطفال تمهيدًا لدمج الأطفال بالتعليم وسيتم متابعة الأسرة وتوفير الدعم النفسي والاجتماعي للأطفال وإعادة دمجهم في المجتمع مرة أخرى.

وقدمت وزارة التضامن الاجتماعى الشكر، لكل من ساهم في مراعاة المصلحة الفضلى للأطفال وعلى رأسهم وزارة الداخلية والنيابة العامة.