حلبة البحرين تصدّر خبراتها للسعودية عبر أولى سباقات الفورمولا 1

حلبة البحرين تصدّر خبراتها للسعودية عبر أولى سباقات الفورمولا 1


دعم فريق محترف من حلبة البحرين الدولية، بقيادة الرئيس التفيذي سلمان بن عيسى آل خليفة، المنظمين المحليين في إدارة السباق الأول على الإطلاق لجائزة السعودية الكبرى للفورمولا وان.

وأقيم سباق الجولة ال 21 وما قبل الأخيرة من بطولة العالم للفورمولا وان لعام 2021، في الفترة من 3 إلى 5 ديسمبر في حلبة كورنيش جدة الجديدة وحظي بإشادة عالية واهتمام عالمي كبير في السباق الأول بعطلة نهاية الأسبوع.

وقال الرئيس التنفيذي لحلبة البحرين الدولية الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة: “لقد كان شرفًا عظيمًا أن طلب منا دعم منظمي سباق الجائزة الكبرى الأول للفورمولا وان في المملكة العربية السعودية، وهو شهادة على خبرة واحترافية فريق حلبة البحرين الدولية. وأصبحت خبرتنا في إدارة رياضة السيارات تطلب في جميع أنحاء العالم، وذلك بدعم حلبة البحرين الدولية للعديد من السباقات الجديدة ابتداءً من سباق أبوظبي في عام 2009، وصولًا إلى سباقات أخرى بما في ذلك باكو والهند في السنوات الماضية. أنا فخور للغاية بمستوى فريق حلبة البحرين الدولية وقدرتنا على تقديم خبراتنا على أعلى مستوى في صناعة رياضة السيارات العالمية”.

وجاء دعم حلبة البحرين الدولية للمنظمين المحليين في مجالات مختلفة، بما في ذلك:

قادت المديرة التنفيذي للعمليات في حلبة البحرين الدولية سامانثا سمعان، فريق الخدمات اللوجستية في حلبة البحرين الدولية لتنسيق جميع متطلبات الخدمات اللوجستية والتأشيرات وإدارة المرافق، كما دعم فريق الإعداد والتنسيق اللوجستي السباق بالإضافة إلى العمليات اللوجستية بقيادة محمد يوسف.

وقاد  بشارة عبده بشارة، مدير الأمن و السلامة والشؤون الحكومية، فريقه في مجال الاستشارات وتشغيل العمليات الأمنية والبروتوكولات ذات الصلة بـ كوفيد-19 وساعد فريق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للسلامة والأمن في حلبة البحرين الدولية، أيضا في إجراءات وتنسيق اختبار PCR ونتائج الاختبارات وخدمات المواعيد، فضلًا عن إدارة الخط الساخن الخاص بالسباق.

  قاد المدير التنفيذي للشؤون الإدارية بحلبة البحرين الدولية عبدالرحمن قراطه فريق الاستشارات في عملية الاستقبال والترحيب لجميع الواصلين إلى مطار جدة. كما قدموا الدعم في إدارة غرف الفنادق وقوائم الوصول ورحلات الطيران.

– قدمت الحلبة أيضًا فريقًا تشغيليًّا مدعومًا بآلات تنظيف وكنس المضمار، بما في ذلك توفير الآلة الخاصة بحلبة البحرين.

ويتبع الدعم المقدم من حلبة البحرين الدولية عددًا من المشاريع الاستشارية الأخرى التي عملت الحلبة عليها، وكونت فريقًا يزور مناطق جديدة تتطلع إلى إنشاء حلبات واستضافة سباقات الفورمولا وان الخاصة بها. وفي السنوات السابقة، دعمت الحلبة سباقات الجائزة الكبرى لـ” أبوظبي وباكو والهند في سنواتها الأولى”.

ولأول مرة في تاريخ رياضة السيارات البحرينية، عملت نادية الضاعن مساعد مدير الإعلام والعلاقات العامة في حلبة البحرين الدولية بشكل مباشر مع إدارة الفورمولا وان لمساعدة فرق البث الدولية في مجمع تلفزيون حلبة كورنيش جدة.

وأصبحت أول بحريني على الإطلاق تعمل بشكل مباشر في الفورمولا وان بعد أن تلقت اتصال من إدارة الحقوق التجارية لدعم فريق عمليات البث العالمي الضخم على الأرض في جدة.

وعملت نادية الظاعن في الحلبة لمدة 14 سنة وقد طورت خبرتها في إدارة البث على مدار السنوات الماضية. حتى تم اختيارها من قبل الفورمولا وان لدعم عملياتهم، بناء على سنوات خبرتها.

وحقق بث هذا السباق المثير أرقام مشاهدة حطمت الأرقام القياسية، حيث سجلت قناة سكاي البريطانية أعلى نسبة مشاهدة لها على الإطلاق منذ حصولها على حقوق المملكة المتحدة للفورمولا وان في عام 2011.

 

اقرأ أيضًا:

عبدالله بن زايد: استضافة السعودية سباق الفورمولا تجسد مكانتها كمركز متكامل لاستضافة الأحداث الكبرى