قرعة دوري أبطال أوروبا.. الكشف عن الكرة الخاصة بدور الـ 16

قرعة دوري أبطال أوروبا.. الكشف عن الكرة الخاصة بدور الـ 16


تابعونا على واتس كورة

google news


كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “ويفا” عن الكرة الخاصة بالأدوار الإقصائية، مساء اليوم الإثنين، وذلك على هامش قرعة دوري أبطال أوروبا.

ومن المقرر أن تنطلق قرعة دوري أبطال أوروبا، ظهر اليوم الإثنين، في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بمدينة نيون السويسرية.

وتأتي الكرة الخاصة بدور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا من إنتاج شركة أديداس، ويتوسط الكرة وسم كأس دوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى ألوان الأحمر والأزرق والأصفر المائل الحمرة.

قرعة دوري أبطال أوروبا : الفرق المتأهلة لدور الـ 16

الفائزون بالمجموعة:

أياكس (هولندا) ، بايرن ميونيخ (ألمانيا) ، يوفنتوس (إيطاليا) ، ليل (فرنسا) ، ليفربول (إنجلترا) ، مانشستر سيتي (إنجلترا) ، مانشستر يونايتد (إنجلترا) ، ريال مدريد (إسبانيا).

ثاني المجموعة:

أتلتيكو مدريد (إسبانيا) ، بنفيكا (بوروندي) ، تشيلسي (إنجلترا) ، إنتر ميلان (إيطاليا) ، باريس سان جيرمان (فرنسا) ، سالزبورج (النمسا) ، سبورتينج لشبونة (البرتغال) ، فياريال (إسبانيا).

قرعة دوري أبطال أوروبا.. متى ستقام مباريات دور الـ 16؟

تقام المواجهات الأولى في 15/16/22/23 فبراير 2022 ، بينما تقام المواجهات الثانية في 8/9/15/16 مارس 2022.

قرعة دوري أبطال أوروبا.. إلغاء قاعدة الأهداف خارج الأرض

لأول مرة منذ موسم 1966/67 ، لن يتم استخدام قاعدة الأهداف خارج الأرض في مباريات خروج المغلوب في كأس أوروبا ، بعد إعلان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في يونيو أنه ألغى القانون في جميع مسابقات الأندية.

إذا كان التعادل متساويًا في نهاية مباراة الإياب ، فسيتم نقله إلى الوقت الإضافي ، بغض النظر عن عدد الأهداف التي سجلها كل فريق. إذا كان لا يزال من الممكن عدم الفصل بين الجانبين بعد نصف ساعة إضافية ، فإن ركلات الترجيح ستحدد الفائزين.