يتسأل العديد من المواطنين عن طريقة لكيفية تسديد رسوم أنجاز حيث انها تعد من اهم احد الأسئلة الشائعة التي يبحث عنها في المملكة العربية السعودية.

كما قامت وزارة الخارجية بتقديم تلك الخدمة حيث للشعب السعودي وايضا المقيمين خارج المملكة العربية السعودية لكى توفر على المواطنين الذهاب الى اى جهة للتقديم وهذا للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد وحفاظا على سلامة المواطنين .

اهداف خدمة تسديد رسوم انجاز :

تساعد تلك الخدمة على إعطاء تصريح لجميع انواع التأشيرات التي يتم أصدارها في المملكة العربية السعودية وايضا تسهل عملية دفع الرسوم حيث تتم العملية الكاملة بشكل إلكتروني وذلك بواسطة بطاقة الدفع التي يتم ربطها بالحساب الخاص لكل فرد .

وايضا يوجد خدمة طلب شخص لزيارة جهة حكومية وهذا بجانب خدمة الاستعلام عن تأشيرات الجوازات الدبلوماسية والتابعة للمملكة العربية السعودية حتى يستمتع الزوار ورجال الأعمال والهيئات الحكومية بها وتلك تعد من ضمن اكثر الخدمات استخدما من منصة أنجاز .

خطوات التقديم للطلب علي منصة أنجاز:

اولا : يجب الدخول إلى موقع منصة أنجاز.

ثانيا : يتم ملئ كافة البيانات التابعة بالمقدم بالطلب من خلال بريد إلكتروني وكلمة مرور الخاصة به .
ثالثا : يتم اختيار نوعية الطلب المراد التقدم عليه من خدمات .
رابعا: ثم يتم تحديد واختيار الطلب المخصص بالخدمة المراد العمل بها.
خامسا : يتم التسجيل مرة اخرى ببعض البيانات الخاصة.
سادسا : يتم ادخال الطلب الجديد المراد تقديمه ثم بعد تلك الخطوة يتم كتابة كل البيانات الخاصة مثل( الاسم بالكامل – رقم جواز السفر وتاريخ وانتهاء الإصدار- تاريخ الميلاد – تحديد الديانة والهوية) .

وبعد الانتهاء من كتابة كل تلك البيانات الخاصة بالتأشيرة يتم الاستعلام عن بيانات الجهة العامل بها المقدم .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

close