قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية بتقديم خدمة الاستعلام عن موظف وافد والتى تعتبر هذه الخدمة من الخدمات الهامة التي يحتاج إليها الكفيل الذى يرغب الاستعلام عن عامل وافد من خلال مكتب العمل في المملكة العربية السعودية .

وفى تلك الاثناء تقوم وزارة الموارد ببناء مبدأ الحكومة الإلكترونية قد أصبح بإمكان الكل الاستعلام عن وافد إلكترونياً وهذا يوفر العديد من الوقت والجهد على جميع الأطراف.

مكتب العمل للاستعلام عن وافد :

الجوازات فى المملكة العربية السعودية تتم بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتى قدمت خدمة الاستعلام عن إقامة وافد من خلال مكتب العمل بشكل إلكترونى و هذا بعد ان يوجد حساب خاص على البوابة الإلكترونية للوزارة قبل الشروع في الاستعلام عن موظف وافد .

وتوفر البوابة الإلكترونية كافة الاستفسار عن وافد بالعديد من الخيارات منها من خلال (رقم الإقامة – رقم الحدود – رقم الجواز) باستخدام اى من تلك الطرق .

خطوات الاستعلام عن موظف مت خلال وافد :
يجب الدخول على البوابة الإلكترونية لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية.

بعدما يتم تسجيل الدخول يتم اختيار (الاستعلامات الالكترونية) ثم يتم اختيار الاستعلام عن موظف وافد.

ثم يتم كتابة بيانات الوافد المراد الاستعلام عنه كما بمكن الاستعلام برقم الاقامة أو باستخدام رقم الجواز وادخال جنسية الوافد .

ثم ادخال الرمز المرئى والضغط على كلمة (بحث) .

وبعد اتباع تلك التعليمات تظهر كل بيانات استعلام عن اقامة وافد من (الاسم رباعياً – رقم الوافد – حالة المقيم ما إذا كان على قوة احدى الشركات او تم الاستغناء عنه- تقييم كامل للمنشأت والمؤسسات التي عمل بها سابقا – تراخيص المنشأت ما إذا كانت سارية أم تحتاج إلى تجديد التراخيص )

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

close