التخطي إلى المحتوى

اليوم تستمر أسعار البن في الارتفاع في هذه الفترة ، ويرجع ذلك إلى الارتفاع العالمي ، فقد ارتفعت معظم دول العالم عدة مرات في فترة زمنية قصيرة ، ولعل السبب الرئيسي في الارتفاع العالمي هو نتيجة الطقس القاسي الذي يضر بالمحاصيل.

قال حسن فوزي ، رئيس قسم البن بالغرفة التجارية بالقاهرة ، إنه بسبب الزيادة العالمية ، ارتفع سعر البن في السوق خلال الفترة السابقة ، لأن سعر الكيلوجرام من القهوة ارتفع إلى 116 إلى 120. مقابل سعر يتراوح بين 92 و 100 جنيه ، كما ارتفع سعر البن ، حيث وصل سعر المحواج إلى ما بين 148 و 160 جنيها بزيادة تتراوح بين 120 و 132 جنيها.

وفقًا لبيانات بلومبرج ، قفز سعر قهوة روبوستا المستخدمة في المشروبات الفورية إلى أعلى مستوى له في أربع سنوات.هذا العام ، ارتفعت أسعار العقود الآجلة للبن في لندن بنسبة 60٪ بسبب سوء الأحوال الجوية الذي أضر بالمحاصيل.

قالت بلومبرج إن شركة نستله ، مالكة علامة نستله التجارية ، أخبرت المستثمرين والمحللين الأسبوع الماضي أنه مع زيادة تكاليف المدخلات ، فإن تكلفة القهوة سترتفع العام المقبل ، لذلك يتوقع رئيس القسم أن ترتفع الأسعار أكثر خلال هذا فترة. بسبب الأسعار غير المستقرة في البورصات العالمية ، لبعض الوقت في المستقبل.

وجاء أرتفاع أسعار البن بنسبة 10% في السوق المحلي خلال شهر يونيو الماضي، نتيجة ارتفاع الأسعار العالمية، وفقا لقول فوزي سابقا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *