42 حالة إصابة بكورونا في الدوري الإنجليزي

42 حالة إصابة بكورونا في الدوري الإنجليزي


أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي لكرة القدم، عن وجود 42 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد بين اللاعبين والموظفين في مختلف الأندية، وهو أعلى معدل أسبوعي للإصابة بالفيروس منذ بدء نشر إحصائيات الإصابات به في مايو من العام الماضي.

وتم الكشف عن 12 حالة إصابة فقط خلال الأسبوع الماضي، لكن الفيروس تفشى بين أندية الدوري الممتاز في الأيام القليلة الماضية، في الوقت الذي تواجه فيه مباراة برينتفورد وضيفه مانشستر يونايتد خطر التأجيل.


وذكرت رابطة الدوري الإنجليزي في بيان «بين يومي السادس من ديسمبر و12 من الشهر نفسه، تم إجراء فحوصات على 3805 لاعبين وموظفين، ونتج عن ذلك 42 عينة إيجابية».

وأصدرت الرابطة تعليماتها للأندية بإعادة العمل بإجراءات الطوارئ، بما في ذلك ارتداء الكمامات ومراقبة التباعد الاجتماعي والحد من أوقات تلقي العلاج، في الوقت الذي تم تشديد قيود فيروس كورونا في إنجلترا الأسبوع الماضي.

كما أعلنت رابطة الدوري عن زيادة اختبارات التدفق الجانبي وفحوص «بي سي آر» للكشف عن فيروس كورونا على اللاعبين والموظفين، مع تزايد المخاوف على مستوى البلاد بشأن انتشار متحور أوميكرون.

وأوضح البيان «سلامة الجميع هو أولوية قصوى للرابطة وستتخذ الخطوات الاحترازية اللازمة في ظل تزايد أعداد الحالات المصابة بكورونا في البلاد».

وتابع «سنواصل العمل عن قرب مع الحكومة والسلطات المحلية ومجموعات الجماهير، وسنتجاوب مع أي تغيرات مستقبلية في الإرشادات المحلية أو الوطنية».

تجاوز هذا الارتفاع في عدد الحالات الرقم الأسبوعي السابق، حيث تم الكشف عن 40 حالة إيجابية في بداية يناير من العام الحالي بعد مرحلتين من الاختبارات.

وتم الكشف عن إصابة 8 لاعبين و5 موظفين في نادي توتنهام بكورونا، الأسبوع الماضي، الأمر الذي أدى إلى تأجيل مباراتين للفريق مع رين الفرنسي في دوري المؤتمر الأوروبي ومع برايتون في الدوري.

وكشفت أندية أخرى، بما فيها نورويتش سيتي وأستون فيلا، عن عدد من الحالات الإيجابية ضمن صفوفها، فيما تم تأجيل مباراة كوينز بارك رينجرز وشيفيلد يونايتد في دوري الدرجة الأولى، بعد تفشي الفيروس بين صفوف الفريق اللندني.

وجاءت عينات عدد قليل من اللاعبين والموظفين، قيل إنهم 4، إيجابية في اختبارات التدفق الجانبي، وذلك بعد الفوز على نورويتش سيتي 1 – 0 السبت الماضي، قبل أن يتم تأكيد تلك النتائج في اختبارات «بي سي آر» بعد ذلك بيوم واحد.

فيروس كورونا يتمدد

  • الكشف عن 12 حالة إصابة فقط خلال الأسبوع الماضي
  • بين 6 و12 ديسمبر تم فحص 3805 لاعبين وموظفين، نتج عنه 42 عينة إيجابيةl إصابة 8 لاعبين و5 موظفين في نادي توتنهام بكورونا الأسبوع الماضي
  • نورويتش سيتي وأستون فيلا أعلنا عن عدد من الحالات الإيجابية بصفوفهماl 40 حالة إيجابية تم الكشف عنها بداية يناير من العام الحالي