التخطي إلى المحتوى



كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، سبب الادعاءات التي سيطرت على السوشيال خلال الساعات الماضية وزعم اعياء عدد من الطلاب بمحافظات مختلفه، تناولهم التغذية المدرسية، حيث قال في مداخلة هاتفية مساء اليوم على قناة صدي البلد ببرنامج على مسؤليتي إن الإخوان وراء تسرب هذه الشائعات.

وأكد الوزير، ان هناك مجموعة من الناس وعدت لدفع 500 جنيه لكل ما يدعى ذلك.

كان قد أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، انه لا توجد حالة تسمم واحدة او طالب يتلقى علاجا والتغذية المدرسية تسير بانتظام وعلى أعلى مستويات الجودة. 

وشدد الوزير، خلال تصريحات له عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، انه

تم التنسيق مع وزير الصحة و المحافظين و مديري مديريات التعليم والصحة، وتبين أن كل ما تم تداوله هو حالات اشتباه او إدعاء.

واكد وزير التربيه والتعليم، ان الاجهزة الرقابية تتولي التحقيق.

كان قد حرص الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على التواصل مع مديري التربية والتعليم بمحافظتي قنا وأسيوط، للاطمئنان على صحة الطلاب، الذين تعرضوا لحالة إعياء إثر تناول الوجبة المدرسية.

واطمئن وزير التربية والتعليم على خروج جميع المصابين في واقعة الوجبة المدرسية، بعد تلقيهم العلاج اللازم والاطمئنان على حالتهم الصحية.

وقرر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم، بعد التواصل مع الشركة المسئولة عن توزيع الوجبات المدرسية، وقف توزيع الوجبات في محافظتي أسيوط وقنا اعتبارًا من غدًا الأربعاء الموافق 2021/11/24 لحين انتهاء التحقيق بالشكاوى الواردة من بعض المحافظات بشأن التغذية المدرسية للطلاب.

وكان عدد من طلاب مدرسة شركة السكر الابتدائية بنجع حمادي بمحافظة قنا، وعدد من طلاب مدارس “الكوم الأحمر والكداليك والسلام وعرب مطير” بمحافظة أسيوط، تعرضوا لحالة إعياء إثر تناولهم الوجبة المدرسية، اليوم، وتم نقلهم إلى المستشفيات لأخذ العلاج اللازم، وتم التأكد من خروجهم جميعًا بعد الاطمئنان على صحتهم.



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *