برلماني: لقاء السيسي مع المجلس الأعلى للجامعات خطوة نحو تعزيز العلم والابتكار

برلماني: لقاء السيسي مع المجلس الأعلى للجامعات خطوة نحو تعزيز العلم والابتكار



أكد النائب عمرو القطامي، عضو مجلس النواب، على أهمية الاجتماع الذي عقده الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع المجلس الأعلى للجامعات بمقر جامعة كفر الشيخ، معتبرًا أنه ضمن خطة مستقبلية للاهتمام بتعزيز دور التعليم العالي والجامعي.

وأضاف القطامي في بيان له اليوم الأربعاء، أن الاجتماع وضع النقاط على الحروف فيما يخص مستقبل مصر العلمي والتكنولوجي، خصوصًا مع تأكيد الرئيس السيسي، على دعم الدولة الكامل لمنظومة الجامعات، تقديرًا لدورها المهم وإيمانًا منها، بأن التعليم الجامعي، المتميز والمتطور هو قاطرة التقدم التى تقود الأمم إلى مستقبل أفضل.

وأفاد عضو مجلس النواب، أن توجيهات السيسي بتعزيز  آليات رعاية النوابغ والمتفوقين من الطلاب ودعمهم، سيعود بالخير على المستقبل المصري لأنه ضمانة للغد، ولبناء جيل من الكوادر الشبابية المتميزة، القادرة على الإسهام المبتكر في استكمال مسيرة التنمية المستدامة للدولة، وتنفيذ مشاريعها العملاقة.

وشدد النائب على أن اجتماع الرئيس مع المجلس الأعلى للجامعات، سيعمل على ترسيخ عامل المعرفة والابتكار والإبداع في المجتمع.

وأكد السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قام بزيارة جامعة كفر الشيخ، حيث شارك الرئيس في إفطار جماعي مع الطلاب وهيئة التدريس والعاملين بالجامعة، وحرص الرئيس على إجراء حوار مفتوح معهم للاستماع إلى وآرائهم.

وأضاف الرئيس حرص الدولة على الارتقاء بمستوى الجامعات الحكومية بالتوازي مع إنشاء الجامعات الجديدة على مستوى الجمهورية، وذلك وفق نهج يعتمد على توفير التعليم والتدريب المناسب لسوق العمل الحالي والمستقبلي، وفي إطار الأولوية القصوى للدولة للاهتمام بالشباب وتدريبهم وتأهيلهم في كافة المجالات باعتبارهم الأمل والكنز الحقيقي لمصر لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة خلال السنوات المقبلة.

كما أكد الرئيس على الطلاب بأهمية تنمية الوعي والإدراك لديهم تجاه المتغيرات والتحديات في العصر الحالي سواء الداخلية على مستوي الدولة أو الخارجية على المستوى الاقليمي والدولي، وذلك بالتوازي مع تطوير مستواهم العلمي والأكاديمي وتنمية قدراتهم لمواكبة التطور الحالي والمستقبلي لسوق العمل.