أول تعليق لوزير التعليم على تقدم ترتيب مصر بمؤشر المعرفة العالمي

أول تعليق لوزير التعليم على تقدم ترتيب مصر بمؤشر المعرفة العالمي



أوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن مصر صنفت كدولة عالجت الفجوة التعليمية التي أحدثتها جائحة كورونا، بشكل أفضل من دول كثيرة.

وأكد أن إطلاق مؤشر المعرفة العالمى وهو التعاون بين مؤسسة محمد بن راشد آل المكتوم و UNDP وهى المؤسسة الإنمائية للأمم المتحدة بالإضافة إلى جهات دولية كثيرة جدا، حيث جاء تصنيف مصر كدولة فى المركز 53 وهذا يعد ارتفاع كبير جدا فى السنوات الأخيرة ويندرج ضمن هذا التصنيف عدة تصنيفات منها التعليم قبل الجامعى والتعليم الفني والتعليم العالي والتنافسية، والوضع الاقتصادى.

وأوضح أن  ترتيب مصر في مؤشر المعرفة العالمي للعام 2021، جاء في المركز الـ73 لتقفز 11 مركزًا مقارنة بعام 2020 (المركز الـ83)، كما جاء ترتيب مصر في التعليم الفني والتقني بالمركز 68 لتقفز 12 مركز مقارنة بعام 2020 (المركز الـ80)،  وهذه تعد قفزات ضخمة خلال الـ4 سنوات الماضية والتي عكفت مصر فيها على تطوير التعليم، ونسير بمنحنى تصاعدى فى هذا المؤشر، مما يحفزنا على مزيد من العمل لنتقدم أكثر  فى هذا المؤشر.

وقال إننا فى مجال التعليم ككل نسير بشكل جيد وإيجابي رغم وجود العديد من التحديات، حيث نحاول جاهدين مواجهتها وحل المشكلات”، مشيرًا إلى أن هناك العديد من الأشياء التى تدعونا إلى الفخر وإلى أن نسعد بما تحقق وبذل مزيد من الجهد لحل أية مشكلات وتحقيق أرقام أكبر نفخر بها جميعًا.