اختُتمت الليلة الماضية النسخة الأولى من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بالشراكة مع فوكس سينما، ومجموعة إم بي سي، والخطوط السعودية من خلال عرض الفيلم الهندي المرتقب “83”. حيث شهدت السجادة الحمراء للمهرجان، حضور مخرج الفيلم كبير خان، برفقة نجمي الفيلم الممثل رانفير سينغ، والممثلة والمنتجة ديبيكا بادوكون. كما شهدت السجادة الحمراء أيضا تواجد أساطيرالكريكت -الذين يحكي الفيلم قصة مسيرتهم الرياضة- كابيل ديف، وموهيندر “جيمي” أمارناث، وسريكانث، ليمنح الفيلم نهاية مميزة للدورة الأولى من المهرجان.

وقد قدم المهرجان خلال 10 أيام، 138 فيلمًا طويلاً وقصيرًا من 67 دولة عبر 34 لغة، بالإضافة إلى البرامج السينمائية والحفلات الموسيقية المتنوعة، والتي استمتع بها الآلاف من الزوار على المستويين المحلي والدولي. حيث أقيم المهرجان بمنطقة البلد التاريخية، الواقعة على الشاطيء الشرقي للبحر الأحمر، والمدرجة في منظمة اليونيسكو ضمن قائمة المواقع التراثية.

يروي فيلم “83” قصة لاعب الكريكيت الهندي الشهير كابيل ديڤ – الذي يمثل دوره النجم رانڤير سينغ- الذي قاد فريق الهند للكريكيت لتحقيق أول فوز له، ببطولة كأس العالم في عام 1983 في لندن، منتزعاً الفوز من فريق ويست إنديز الذي كان يُلقب بالفريق الذي لا يقهر. هذا الفوز ألهم الجيل الجديد من لاعبي الكريكيت في الهند للتدرّب وبذل المزيد من الجهد، من أجل تحقيق البطولات والنجاح، ولا يزال الاحتفال بالذكرى السنوية للفوز قائما حتى بعد مرور 38 عام. ينقل الفيلم أدق التفاصيل؛ ليستعيد ويجسّد البطولة التي ألهمت الملايين، حيث قام الممثلون بقضاء أشهر طويلة يتدربون خلالها، تحت إشراف الرياضيين الذين يمثلون أدوارهم.

الفيلم من إنتاج ريلاينس إنترتينمت، وفانتوم فيلمز، وأفلام كبير خان، وسيشهد مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي العرض العالمي الأول للفيلم، عبر حفل الاختتام يوم 15 ديسمبر، وذلك قبل وصول الفيلم إلى صالات السينما في دول الخليج، من خلال شاشات عرض فوكس سينما يوم 23 ديسمبر، وحول العالم في 24 ديسمبر.

ومن جهته، قال طوني المسيح المدير العام لفوكس سينما: “نحن فخورون بعرض هذه القصة الحقيقية والملهمة على شاشات فوكس العملاقة في أرجاء المنطقة، وسعيدون أيضا بمشاركة الفيلم للمرة الاولى في العالم، عبر مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي. كما أننا نفخر في فوكس سينما لاختيار فيلم “83” ليكون العرض الختامي للنسخة الافتتاحية للمهرجان. دون نسيان أن العرض التشويقي للفيلم قد حطّم الأرقام بكونه العرض الأعلى مشاهدة في بوليوود في اليوم الأول من إطلاقه، لذا نتوقع حضور عدد هائل من محبي السينما للفيلم عندما يتم إطلاقه في أواخر الشهر الحالي.”
عاجل



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

close