تردد قناة TRT التركية الجديدة على النايل سات TRT العربية ، كونها أول قناة تركية باللغة العربية تأسست منذ ما يقرب من سبع سنوات بقرار من الحكومة لتكون حلقة الوصل بين الثقافتين التركية والعربية ولتقوية الأخوة. التواصل بين شعوبهم. القناة من أكثر القنوات التركية مشاهدة في الوطن العربي والسبب في ذلك يعود لما تتمتع به من مزايا متنوعة.

تردد قناة تي آر تي العربية

لذلك ونظراً لأهمية المحتوى الذي تقدمه القناة وتنوعه ، وحرص موقع عاجل نيوز على تقديم كل ما يرضي قرائه من القنوات التلفزيونية وغيرها من الموضوعات المهمة ، فإن الموقع سيقدم لقرائه الكرام ما يلي :

القمر الصناعي النايل سات
التردد 11042 – 10891
معدل الترميز 27500
معامل التصحيح 4/3
الاستقطاب V / H

مميزات قناة TRT العربية

تتمتع قناة TRT التركية بعدة مزايا جعلتها من أشهر القنوات التلفزيونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، ومنها:

  • تقديم تي آر تي العربية لإعلام متكامل ومتنوع يلبي احتياجات وميول معظم المشاهدين العرب من برامج ومسلسلات تركية وأخبار محلية وعالمية ورياضة وغيره .
  • تمسك القناة بالهوية التركية وتعريف الدول العربية والغربية بثقافتها وإبراز حضاراتها والعمل على ترسيخ العلاقات بينها وبين المجتمع العربي .
  • عرض قناة TRT لآخر المستجدات في الشأن التركي والعربي والقضايا المطروحة على الساحة حاليا ومناقشتها علي يد خبراء واستشاريين سياسيين .
  • تميز ودقة اختيار القناة للقضايا الاجتماعية التي تتناولها في أعمالها الدرامية والتي تجعلها أكثر موضوعية وواقعية .
  • حرصت قناة تي آر تي العربية على تقديم محتواها بما يتناسب مع العادات والتقاليد العربية وحذف أي مشاهد أو ألفاظ تؤدي لغضب الأسر العربية .
  • مجانية وعدم تشفير القناة وبثها محتواها من خلال القمر الصناعي النايل والذي أتاح الفرصة لمشاهدة ما تقوم بعرضه .
  • تضم قناة TRT التركية عدد كبير من المراسلين في تركيا والدول العربية وعدد من الدول الأوروبية وعواصمها بالإضافة لخبراء ومحللين في جميع المجالات وغيرهم من الإعلاميين ومقدمي البرامج والقائمين علي إدارتها والعاملين بها .
  • استخدام القناة لأحدث التقنيات وأفضل أنظمة الجودة المتنوعة ما بين أنظمة عالية الجودة والأنظمة العادية لتوفر لمتابعيها استقبال أرسالها برؤية أكثر وضوح كلا حسب النظام المتوفر به جهازه .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *