أعلنت وزارة القوى العاملة ، عن موعد انتهاء المهلة المحددة لقبول طلبات 58 فرصة عمل ، منها 16 مهنة في المجال الطبي للعمل في دولة ليبيا ، بعد غد الجمعة ، داعية الراغبين في العمل فيها. تقوم هذه المهن بتسجيل بياناتها بسرعة عن طريق الدخول إلى موقع الوزارة واتخاذ الخطوات المطلوبة للتقدم لهذه الوظائف.

أول طلبات العمل بليبيا

كما أوضح وزير القوى العاملة ، محمد سعفان ، أن هذه الوظائف هي أولى طلبات الاستقدام للعمل في ليبيا بعد إطلاق نظام الربط الإلكتروني بين وزارة القوى العاملة في مصر ووزارة العمل والتأهيل في ليبيا ، حيث طلبات أخرى. من المتوقع خلال الفترة القادمة.

قائمة الوظائف المطلوبة للعمل بليبيا

وأشار إلى أن قائمة المهن المطلوبة تشمل “أخصائي تقويم العظام وجراحة العظام واثنين من أخصائي الأشعة التشخيصية واثنين من أطباء العيون واثنين من أطباء الأنف والأذن والحنجرة و 4 أطباء إسعاف وطوارئ و 4 أخصائي جراحة عامة”.

وأشار إلى أن المهن المطلوبة تشمل أيضًا “4 أطباء أطفال ، و 4 أطباء نساء وتوليد ، و 4 أخصائيين في الطب الباطني ، و 4 أطباء رعاية حرجة ، و 4 أطباء تخدير وإنعاش ، و 6 ممرضات نساء وتوليد ، و 8 ممرضات رعاية حرجة ، و 6 ممرضات عامة ، و 2. ممرضة متخصصة في التعقيم.

وأشار إلى أن هناك مجموعة من الشروط التي يجب أن يستوفيها الشخص المتقدم لهذه الوظائف حتى يمكن قبوله ، ومن ثم يتم الاختيار بين المتقدمين لتوقيع عقود عمل معهم.

وجاءت شروط تلك الوظائف كالتالي:

  • أن يكون لدى المتقدم لتلك الوظائف خبرة من 5 إلى 15 سنة.
  • أن يكون سن المتقدم من 40 إلى 60  سنة لكل الوظائف باستثناء وظيفة واحدة.
  • يكون سن المتقدم لوظيفة  أخصائي أمراض وجراحة الأنف والأذن والحنجرة من  37 إلى 55 سنة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *