قال وزير النقل السعودي ، “صالح جاسر” ، وزير النقل واللوجستيات السعودي ، إن أحد المحاور الرئيسية التي تهم الوزارة هو محور خلق فرص العمل والتوطين ، فهو من أهم المحاور الرئيسية. من استراتيجية النقل واللوجستيات التي تم إطلاقها قبل عدة أشهر برعاية ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان حفظه الله ، ولمزيد من المعلومات حول الأخبار تابعونا في السطور التالية رواد موقع عاجل نيوز.

وزارة النقل السعودي

وأضاف وزير النقل ، في حديث لقناة العربية ، الأحد ، موازياً افتتاح أول معرض توظيف افتراضي لمنظومة النقل واللوجستيات ووزارة النقل والوظائف ، أن المعرض الافتراضي يستهدف لخلق تواصل بين طالبي العمل والباحثين عن عمل ، ومن المتوقع أن يعرض المعرض أكثر من 5 آلاف فرصة عمل في المعرض.

كما أشار وزير النقل السعودي ، صالح جاسر ، إلى أنه تم بذل جهود كبيرة في توطين قطاع النقل خلال الأشهر الماضية ، حيث تم استحداث وظائف جديدة في وزارة النقل.

وزارة النقل وظائف

وأضاف الجاسر أن هناك مبادرة مباشرة بين وزارة النقل والوظائف ووزارة الموارد البشرية وصندوق “الهدف”. بالإضافة إلى مجلس الغرف التجارية. وذلك لخلق 45 ألف فرصة عمل في قطاع النقل الواعد. لقد تم قطع أشواط كبيرة في توفير هذه الوظائف ، وسوف تكتمل المبادرة في غضون عدة أشهر.

كما تابع صالح الجاسر حديثه بالقول: شهد العام الماضي إطلاق أكاديمية الخدمات اللوجستية التي تهدف إلى توفير كفاءات وطنية مدربة لشغل الوظائف المتاحة في وزارة النقل والخدمات اللوجستية السعودية.

وزارة النقل السعودية والخدمات اللوجستية وظائف

فيما أضاف “جاسر” أن الدفعة الأولى من الأكاديمية سوف تتخرج خلال أسابيع. كما جرى فتح المجال للدفعة الثانية.

بالإضافة إلى ذلك ، أوضح وزير النقل السعودي. تنضم الأكاديمية إلى مجموعة المعاهد الموجودة حاليًا ضمن نظام النقل. ومنها معهد سيرب للوظائف المتعلقة بالقطارات بوزارة النقل والخدمات اللوجستية السعودية. الذي تم الإعلان عنه أمس ، ليفتح الطريق أمام النساء لقيادة القطارات لأول مرة في السعودية.

جدير بالقول أن معرض التوظيف الافتراضي الأول لمنظومة النقل والخدمات اللوجستية. يشارك فيه 60 شركة تعمل في القطاع.

في النهاية نتمنى أن تنال مقالتنا عن وزير النقل السعودي ووزارة النقل والوظائف اللوجستية السعودية إعجابكم وأنتم بخير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *