التخطي إلى المحتوى



قال داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، إن مذاكرة امتحانات الصف الرابع الابتدائي هذا العام ليست سهلة، فهناك مجهود مضاعف من أولياء الأمور لاقناع أولادهم على المذاكرة وبذل المجهود بعد إجازتهم الطويلة وتوقف الدراسة بسبب جائحة فيروس كورونا.

وأوضحت” الحزاوي”، أنه يجب على ولي الأمر إدراك أن لكل ابن طريقة في التعلم تناسبه وعليه اكتشافها بمعنى أن هناك ابن يفهم من خلال الاستماع للمعلومة وهناك ابن يفهم عن طريق رؤية الفيديوهات.

وأضافت: “من الضروري عدم سماع كلام المحبطين عن صعوبة مادة معينة خاصة في ظل المنهج الجديد للصف الرابع الابتدائي لأن هذا سيؤثر على نفسية الابن بل يجب أن نخبر أبنائنا أنهم يستطيعون النجاح وأننا مؤمنون بقدراتهم”.

وشددت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، على أن الطلاب بحاجة إلى جرعة من الطاقة الإيجابية والتشجيع والترسيخ في أذهانهم أهمية التعلم وأنها الوسيلة الوحيدة لتحقيق أحلامهم في المستقبل.

واختتمت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، بأنه يجب على الأمهات تهيئة أولادهم للذهاب للمدرسة من خلال النوم عدد ساعات كافية وتناول الإفطار قبل الذهاب للمدرسة ويكون مكوناته صحية فالعقل السليم في الجسم السليم، ومن الضروري هذه الأيام الاستعداد للامتحان من خلال عمل جدول مذاكرة وتهيئة المنزل للمذاكرة من خلال توفير مكان مناسب للمذاكرة جيد الإضاءة وبعيد عن المشتتات حتى لا يفقد الطالب التركيز، مضيفًة “دائما استخدموا المكافأت البسيطة وسيلة للتحفيز وليكن هناك مكافأت مميزة لاجتياز الاختبار القادم وأهمسي في أذن ابنك بعبارات تحفيزية مثل “أنت تقدر” وأبعدي عن العبارات المحبطة.

وقد أطلق جروب ائتلاف اولياء امور مصر شعار “أنت قدها” لحث الطلاب علي بذل الجهد والإصرار.



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *