التخطي إلى المحتوى



شروط ترشيحات رؤساء ووكلاء لجان الإداراة ولجان النظام والمراقبة لامتحان دبلوم المدارس الثانوية الفنية “تجاري – فندقي – صناعي – زراعي” بجميع القطاعات للعام الدراسي ٢٠٢١-٢٠٢٢م.

ونص القرا الوزاري على ضرورة ألا يكون لدى المرشحين أحد الموانع العامة الآتية:

– الحرمان من أعمال الامتحانات طبقا للحالات الملصوص عليها بالقرار الوزاري رقم ۱۳ ۱ لسنة ۹۲ ۱۹م.

– الإحالة للمحاكمة التاديبية أو الجنائية في جريمة تتعلق بأعمال الامتحانات أو تمس الشرف والأمانة.

– أن يكون من غیر العاملين التابعين لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

أما ما يخص الموانع الخاصة، فنص القرار على أنه يجب فيمن نص عليهم بهذه المادة ألا يكون لديهم أي مانع من الموانع الآتية:

– أن يكون شاغلا لوظيفة مدير عام إدارة تعليمية أو مدير عام التعليم الفني حرصا على الصالح العام.

– أن يكون من العاملين بالمدارس الثانوية الفنية “صناي – زراعي – تجاري – فندقي” أي يكون من القائمين بالتدريس للطلاب المتقدمين للامتحان، سواء كان ذلك بالمدارس الرسمية أو الخاصة أو بالفصول المسائية أو آية جهة أخرى أو المدارس المتقدم لها الطلاب.

– أن يكون لديه أقارب من العاملين باللجنة المرشح لها حتى الدرجة الرابعة.

وبشأن الشروط الخاصة لمن يكلف رئيس أو وكيل لجنة نظام ومراقبة، ورئيس أو وكيل لجنة إدارة، فهي كالتالي:

– الحصول على مؤهل عالي بالنسبة لرئيس اللجنة ويفضل ذلك بالنسبة لوكيل اللجنة.

– أن يكون المرشح من العاملين بالتعلم الفني “تجاری – فندقي – زراعي صناعي” للعمل المرشح له رئيسا أو وكيلا.

– أن يكون كل من رئيس اللجنة – وكيل اللجنة شاغلا للدرجة الوظيفية الأولی او ما يعادلها من وظائف المعلمين معلم أول على الأقل.

– الحصول على تقدير امتياز بالنسبة للخاضعين للقانون ۸۱ لسنة ٢٠١٦ بشان الخدمة المدنية وتقدير كفء للخاضعين لقانون ١٥٥ لسنة ۰۷ ۲۰ وتعديلاته في تقرير الكفاية عن السنتين الأخيرتين.

– خبرة في اعمال الامتحانات لا تقل عن ثلاث سنوات في وظيفة إشرافيه داخل إحدى لجان الإدارة او لجان النظام والمراقبة رئيس قسم” حجرة” أو وكيل قسم حجرة – يجوز الاستثناء من هذا الشرط خلال لجنة المقابلات عند الحاجة وتلك لإعطاء الفرصة لاختيار الأفضل.

– أن يكون لديه الالمام الكلي بعلوم الحاسب الآلی.

– أن يتمتع بسمات الشخصية القيادية ويشهد له بالكفاءة وحسن الخلق وارادة الشخصية للنهوض بالعمل.

– ألا يكون له اقارب من المتقدمين لأداء الامتحان حتى الدرجة الرابعة في ذات اللجنة والدرجة الثانية على مستوی الجمهورية في النوعية.

– ألا يكون قد تعدي ٣ سنوات في رئاسة اللجنة وكذلك بالنسية لوكيل اللجنة، ويجوز لوكيل اللجنة الذي أمضی ۳ سنوات وكيلا في اللجنة أن يتقدم لرئاسة اللجنة إذا ما انطبقت عليه الشروط.

– عدم توقيع أي جزاء من الجزاءات المنصوص عليها قانونا ما لم يتم محو الجزاء.

– ألا يكون محالا للمعاش في خلال عام الترشح وذلك بالنسية لروساء ووكلاء لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة.

– يتم الترشيح للجان من داخل القطاعات التابع لها هذه اللجان، ويتم الترشيح من قبل لجنة الإدارة المركزية للتعليم الفني إذا تطلب الأمر ذلك.

ووافق وزير التعليم، على الإعلان بالمديرية والإدارات التعليمية لكل من تطبق عليه الشروط ويرغب في التقدم وعمل مقابلات لاختيار وترشيح عدد أربعة فقط لكل وظيفة “رئيس – وكيل” وإرسالها إلى الإدارة المركزية للتعليم الفني مرفق بها جميع المستندات المطلوبة لكل وظيفة ويتم التقدم للمديريات اعتبارا من يوم الاثنين الموافق ۲ ۱/۲ ۲۰۲۱/۱ وحتى يوم الأحد الموافق ۱/۲۸ ۲۰۲۱/۱.

و يتم إجراء مقابلات للمتقدمين بالمديرية ابتداء من يوم الثلاثاء المرافق ۱/۳۰ ۲۰۲۱/۱، على أن توافي بنتيجة المقابلات وإرسال مستندات المرشحين الذين تم اختيارهم إلى الإدارة المرکزية للتعليم الفني في موعد غايته يوم الأحد الموافق ٥ / ١٢/ ٢٠٢١ ، حتى يتم تحديد موعد المقابلة الشخصية لهم بعد ذلك بالإدارة المركزية للتعليم الفني فور تسلم الاستمارات من المديريات.



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *