التخطي إلى المحتوى


تابع أحدث الأخبار
عبر تطبيق

نفذت مديرية الصحة بالإسماعيلية بقيادة الدكتور علي حطب وكيل الوزارة  قافلة طبية  شاملة مجانية علي مدار يومين  بقرية “شعيب”  التابعة لمركز ومدينة أبو  صوير.

وذلك فى إطار مبادرة “حياة كريمة” والتى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، للاهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمات الطبية، وسط تنفيذ حزمة من الإجراءات الوقائية والاحترازية للحماية من العدوى بفيروس كورونا المستجد تحت إشراف اللواء شريف بشارة محافظ الإسماعيلية.

وقال الدكتور على حطب وكيل وزارة الصحة أن القافلة  مكونة من ١٠  عيادات متنقلة بكافة التخصصات الطبية  المختلفة “باطنة، أطفال، رمد، جلدية، جراحه، عظام تنظيم أسرة، نساء وتوليد، أسنان مسالك بولية” وصيدلية لصرف الأدوية بالمجان.

مشيرا إلى أنه تم الكشف على ١١١٣ حالة وصرف العلاج لهم بالمجان،  إلى جانب ما تقدمه القافلة الطبية من خدمات طبية وخدمات الأشعة والتحاليل، بالإضافة إلى صيدلية يتوافر بها جميع الأدوية وتحويل الحالات التى تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.
وأشار “حطب” إن القافلة تقوم أيضا بخدمات التوعية حيث جرى عقد ندوتين لتوعية الأهالى بالصحة الإنجابية وضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا المستجد لجميع أهالي القرية.

شارك فى القافلة الدكتورة  بثينة بركات مدير القافلة  التي أكدت  أن القافلة تضمنت  تقديم لقاح كورونا للمواطنين بالإضافة إلي  وجود  عيادة ضغط وسكر، وعيادة  أخرى للاعتلال كلوى “وظائف كلى” التي تندرج ضمن المبادرات الرئاسية للتأكد من سلامة المواطنين وتقديم العلاج بالمجان.



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *