التخطي إلى المحتوى



يبحث العديد من طلاب جامعة المنوفية على مواقع البحث الشهير “جوجول” على رابط منصة التعليم الإلكتروني جامعة المنوفية، حيث يرغب العديد من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس في معرفة الدخول على المنصة، والتي تعتبر الآن من المنصات التعليمية الإلكترونية للجامعة.

وأعلنت وزارة التعليم العالي إنشاء منصة التعليم الإلكتروني بالجامعات المصرية بعد انتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد، وذلك تنفيذا لخطة الوزارة للتحول الرقمي والتعليم الإلكتروني، وجاء إنشاء المنصة للحد من أنتشار فيروس كورونا وحماية الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، ولمتابعة سير العملية التعليمية وانتظامها. 

رابط منصة التعليم الإلكتروني جامعة المنوفية 

يمكن للراغبين في الدخول على منصة التعليم الإلكتروني بجامعة المنوفية، التسجيل في خلال الرابط التالي: (من هنا)

 وعقب الدخول على المنصة سيتطلب من الطالب ضرورة حصوله على اسم المستخدم وكلمة السر، ويقوم بإدخالهما حتى تتم عملية التسجيل، وفي حالة عدم توافرهما مع الطالب فيمكنه إنشاء حساب جديد على المنصة.

حيث يقوم الطالب بالضغط على كلمة إنشاء حساب، ويدخل اسم مستخدم، وكلمة السر، ويقوم باختيار الدولة، ويسجل كافة البيانات المطلوبة المتعلقة به، وبعدها سوف يكون قد أتم عملية إنشاء حساب على المنصة، ثم بعد ذلك تقوم الكلية بتفعيل الحساب ليتمكن الطالب من استخدام منصة التعليم الإلكترونية بشكل بسيط.

خدمات منصة التعليم الإلكتروني بجامعة المنوفية

تقدم المنصة العديد من الخدمات للطلاب حيث تعتبر حلقة الوصل بين أعضاء هيئة التدريس وبين الكلية، فقد يقوم الطلاب بتقلى المحاضرات من خلالها، والتواصل مع إدارة الجامعة والعاملين بها, وتوفر جميع النماذج الاسترشادية للامتحانات السابقة للطلاب، ومتابعة كل ما يدور داخل العملية التعليمية بالمنوفية.

أبرز خدمات منصة التعليم الإلكتروني 

تعتبر المنصة الإلكترونية بوابة موحدة للجامعات المصرية للتواصل بين أعضاء هيئة التدريس والطلبة أثناء العملية التعليمية والتي تهدف إلى “التوسع في نشر المحتوى التفاعلي، تفعيل التواصل بين أعضاء هيئة التدريس والباحثين والطلبة، تقديم الخدمات إلكترونيا للمجتمع الجامعي”.

إتاحة مقررات الطلاب

وتعمل المنصة الإلكترونية على إتاحة المقررات الإلكترونية عبر المنصات بالجامعات، مع ضمان سهولة التواصل بين أعضاء هيئات التدريس والطلاب وتقديم المعلومات والخدمات بالنظام الإلكتروني والتوسع في نشر المحتوى العلمي، وتتيح قياس مؤشرات الأداء، برؤية شاملة لأداء الطالب وأعضاء هيئة التدريس، وتطبيق حوكمة التعلم عن بُعد، كذلك التكامل مع باقي الأنظمة التعليمية.

أدوات التعلم في الجامعة

– الجامعة: “قياس مؤشرات الآداء، رؤية شاملة لآداء الطلاب وأعضاء التدريس، حوكمة التعلم عن بعد، التكامل مع باقي الأنظمة التعليمية”.

– أعضاء هيئة التدريس: “محاضرات online، نشر المحتويات التعليمية لسائر الطلبة، الإدارة الذكية لجداول المحاضرات، تدريبات online لتمكين أعضاء التدريس، آلية قياس آداء الطلبة، ميكنة الحضور والغياب”.

– الطلاب: “حسابات office 365، حضور محاضرات بث مباشر، زيادة القدرة على التركيز والإلتزام، دخول مؤمن، مشاهدة محاضرات مسجلة، التجربة الكاملة للتعلم عن بعد”.

وتمثل المنصات الإلكترونية للجامعات، بيئة تعلُم افتراضية تتيح سهوله التواصل بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب والإدارات المختلفة، كما تقدم المحتوى العلمى سواء على شكل فيديوهات تعليمية، محاضرات بفصول افتراضية مباشرة، مراجع ومكتبات مختلفة التخصصات، امتحانات إلكترونية تختصر وقت ومجهود كنترولات, سهولة تسجيل الغياب والحضور ومتابعه استمرارية وجودة العملية التعليمية.

كما تعمل المنصات الإلكترونية، على توفير اجتماعات افتراضية مباشرة يسهل توثيق محتواها والتصويت على محاضر جلساتها بشكل يصعب الالتفاف عليه او إخفاء قرارات لا ترغب الجهات الإدارية بالإعلان عنه.



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *