التخطي إلى المحتوى


أطلقت إنفستكورب، المؤسسة المالية المتخصصة في الاستثمارات البديلة، صندوقا للاستثمار في شركات سعودية خلال مرحلة ما قبل الاكتتاب العام.

وأوضحت إنفستكورب في بيان أمس أن الصندوق سيركز على الاستثمار في محفظة متنوعة من الشركات في مرحلة ما قبل الاكتتاب العام في المملكة، مما يوفر للمستثمرين فرصة توظيف أموالهم في شركات متنامية ورائدة في المملكة.


ويرمي الصندوق إلى جمع 500 مليون دولار، للاستثمار في الشركات ذات النمو الكبير والقطاعات الفرعية التي لا تلقى التمويل الكافي، مثل الرعاية الصحية والقطاع الاستهلاكي والنقل والخدمات اللوجستية وخدمات الأعمال.

وقد استثمرت إنفستكورب في سبع شركات في المملكة، عبر قطاعات متنوعة مثل الرعاية الصحية وتجارة التجزئة والتصنيع والتأجير والخدمات الصناعية. وأدرجت أربعا من هذه الشركات في بورصة “تداول”، و هي: “بن داود القابضة”، أحد أكبر متاجر البقالة بالتجزئة؛ شركة ذيب لتأجير السيارات، شركة لجام للرياضة، أكبر سلسلة نواد للياقة البدنية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؛ ولازوردي، الشركة الرائدة في تصميم المصوغات الذهبية. ويعمل في شركات المحفظة الاستثمارية لإنفستكورب 23 ألف موظف في جميع أنحاء المملكة.



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *