التخطي إلى المحتوى

واصل البريد السعودي، كيفيه التسجيل في خدمه البريد السعودي الإضافة إلى طريقه تسجيل العنوان الوطني للمواطنين والمقيمين ، فان خدمه البريد السعودي هي أفضل وأسرع طريقه لتقديم الطرود وموارد البريد البريدي للمواطنين والمقيمين في مكانهم الإقامة من خلال العنوان الوطني.

واصل البريد السعودي

واصل البريد السعودي، العنوان الوطني هو عنوان بريدي فريد تم إنشاؤه بمساعده نظم المعلومات الجغرافية  في تحديد المواقع، وهي أفضل وأسرع طريقه لتوزيع العنوان وتسليم جميع الخدمات البريدية للمواطنين والمقيمين في مكان إقامتهم دون عناء تحديد المكان بالوسائل التقليدية.

وتنقسم خدمات واصل البريد السعودي إلى القطاعين الخاص والتجاري إلى: حزمه خدمه فريدة من نوعها للمشتركين في العنوان الوطني هي رسوم سنوية لقطاع البيع بالتجزئة ،خدمه استلام البريد الصادر من موقع العميل ، ودفع الأجور والطوابع بعد وضعها في المكان المخصص لواصل ، والتي سيتم استلامها في اليوم التالي،  يمكنك أعلامنا بالرسالة التي سيتم إرسالها عن طريق تسجيل الدخول إلى البريد إلكتروني الخاص بي وطلب استلام الرسالة إلكترونيا أو إرسال رسائل نصيه قصيرة.

رسوم التعرفة الجمركية للأفراد 90 ريال سعودي سنويا.

  • خدمه التوصيل إلكتروني

خدمه تسليم البريد إلكتروني المسجل مع ختم إلكتروني عن طريق قراءه رقاقه المثبتة في المربع بدلا من أخذ توقيع العميل في مكتب البريد/الوكالات.

التعرفة للأفراد في هذه الخدمة هي 90 ريال سعودي رسوم سنوية.

  •  خدمه التخزين المؤقت

احفظ بريد المشترك لمده لا تتجاوز ثلاثة أشهر في السنه (علي سبيل المثال ، عندما يسافر العميل) برسوم سنوية قدرها 60 ريال سعودي.

  • النقل المؤقت

نقل بريد المشترك إلى عنوان آخر لمده لا تتجاوز ثلاثة أشهر بسبب (وجود العميل في أي مكان آخر لأي سبب من الأسباب ، مثل العمل أو الإحارة ، شريطه أن تكون خدمه واصل متوفرة علي العنوان المنقول ألية).

التعرفة الخاصة بالأفراد في هذه الخدمة هي رسوم سنوية 60 ريال سعودي، أما بالنسبة للاشتراك السنوي في جميع خدمات البريد السعودي المتميز ، فان الرسم السنوي هو 300 ريال.

واصل البريد السعودي التجاري

وقد تم إطلاق واصل البريد السعودي للقطاعين الحكومي والخاص لتشمل جميع مزايا باقة واصل الخاصة، يتم تفعيل هذه الباقة تلقائيا بمجرد تسجيل العنوان الوطني وهو يساعد القطاعين الحكومي والخاص علي تلقي العدد الكبير من الرسائل في نفس الموقع المندوبون إلى صناديق البريد المنتشرة في المكاتب، وفيما يلي أسعار الاشتراك في القطاعين الحكومي والخاص:

  • 1000 رسوم تسجيل الشركات (المراكز الرئيسية).
  • 300 رسوم تسجيل الشركات (فرع الشركة).
  • 500 رسوم تسجيل المؤسسات (المراكز الرئيسية).
  • 100 رسوم تسجيل المؤسسات (فرع المؤسسة).

التسجيل في خدمه البريد السعودي

يتم تفعيل الخدمة البريدية عن طريق تسجيل العنوان الوطني من خلال الخطوات التالية:

  •  أملا الاستمارة إلكترونيا .
  • اتصل بالرقم الموحد 05700 9200.
  • زيارة أحد مكاتب البريد المنتشرة لطلب الخدمة.