التخطي إلى المحتوى

ونتيجة لجهود صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ، لتطوير مجالات المبادرات الاجتماعية وغير الهادفة للربح المعنية بتمكين وتوسيع المواطنين وتحقيق الأهداف التي ينشدونها في مختلف مجالات الحياة والتي تعزز الحياة الكريمة والاستقرار اطلق برنامج سند محمد بن سلمان.

ويهدف البرنامج إلى تلبيه احتياجات مختلف قطاعات المجتمع ، فضلا عن وضع أطر وقواعد للمبادرات الخيرية للأمير محمد بن سلمان التي تستهدف المجتمع السعودي ودمجها في مجال موحد وتوجيه المبادرات إلى مجموعات مختلفه وفقا لجودتها.

من أجل تعزيز تنميه المجتمع وأعضاءه، يهدف البرنامج إلى تركيز التأثير الفعال للفوائد التي يسعى البرنامج لتحقيقها وضمان استدامه تأثير المناقصة علي المجتمع، وليس علي سبيل الحصر المباشر .

برنامج سند محمد بن سلمان

ووفقا لتوجيهات سمو ولي العهد بدأت الفرق في أعداد البرنامج وفقا لهيكل المبادرات وحكمتها وشموليتها بما يتماشى مع أهداف التوجيهات، من حيث نطاق العمل واليه المنصوص عليها في الرؤية 2030 لخلق تنميه مجتمعيه من خلال المؤسسات والقطاعات التي لا تبغي الربح.

وباتباع نهج الأمير محمد بن سلمان في تحقيق العيش الكريم وضمان التنمية المجتمعية، ووفقا لتعاليم ديننا الإسلامي الذي يشجع الوحدة والتضامن وركز البرنامج علي تحديد أهدافه بما يتماشى مع تلك القيم.

سند الزواج

وبتوجيه من صاحب السمو ولي العهد  سيكون برنامج سند محمد بن سلمان الأول من نوعه للمرحلة الأولي من مبادرة سند الزواج ، من أجل تحقيق مبادئ الاستقرار الأسري وتشجيع الشباب علي الزواج وتحفيز أولئك الذين لا يستطيعون بناء عائلاتهم.

ومن الجدير بالذكر ان برنامج سند محمد بن سلمان يقوم علي العديد من المبادرات الاجتماعية وغير الهادفة للربح بالشراكة والتنسيق مع مختلف الكيانات، والتي تم إطلاقها وتبنيها من قبل صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان، والدعم الأخير من الجمعيات الخيرية وإطلاق سراح السجناء  ومن المقرر إطلاق عدد من المبادرات بطريقه متسلسلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *