التخطي إلى المحتوى

نظام نور برقم الهوية 1440هـ أحد الخدمات المقدمة من الحكومة بالمملكة العربية السعودية والتي تعمل دائما على تطويرها مثلها كبقية الخدمات التي يتعامل كل من الموظف الحكومي والمواطن أو المقيم مع بعضهما، وذلك التطوير يأتي في صورة استحداث بعض الأنظمة بالسعودية بغرض التيسير في التعامل وكذلك السرعة وتوفير الوقت والجهد، وننقل لكم في هذا الموضوع موقع نور بالهوية 1440 وأيضا كيفية التسجيل بنظام نور، وغيرها من التفاصيل.

يخدم نظام نور جميع الفئات حيث إنه خاص بوزارة التعليم السعودية، التي بالطبع تخدم المراحل التعليمية المختلفة وكذلك أولياء الأمور والطلاب من جهة، والإدارة والموظفين والمدرسين ومديرين المدارس الحكومية من جهة أخرى، لذا سنفيد الجميع بهذا الموضوع وخصوصا أولياء الأمور والموظفين على الجانب الآخر من العملية التعليمية.

نظام نور برقم الهوية 1440

نظام نور نظام خاص بالتعليم السعودي، وبشكل أخص بالمدارس الحكومية في المملكة العربية السعودية، ولكي تقوم بتسجيل الدخول بنظام نور، فاتبع تلك الخطوات التالية بالترتيب، وذلك في حالة أن سبق لك تسجيل الدخول بنظام نور:

أولا ادخل على صفحة تسجيل الدخول بنظام نور من هنا وستظهر لك الصفحة الموضحة أمامك بالصورة.

تسجيل الدخول بنظام نور

ثانيا قم بملء البيانات المطلوبة، من حيث: (اسم المستخدم- كلمة السر- رمز التحقق الأرقام الموجودة أمامك في المستطيل).

ثالثا اضغط على تسجيل الدخول.

أما في حالة نسيانك كلمة السر، أو نسيانك ما إذا قم بتسجيل الدخول مسبقا أم لا، اضغط على نسيت كلمة السر وستظهر لك صفحة، قم بكتابة رقم الهوية ورمز التحقق الظاهر أمامك، ثم اضغط على التالي، وسترسل لجوالك رسالة باسم المستخدم وكلمة السر.

التسجيل في نظام نور

في حالة التسجيل لولي أمر جديد (أي تسجيل الدخول لأول مرة، ولم يسبق لك تسجيل الدخول بنظام نور)، فاتبع تلك الخطوات:

أولا اضغط على تسجيل ولي الأمر من هنا لتسجيل الدخول لولي أمر جديد.

ثانيا قم بملء البيانات الموضحة أمامك بالصورة، من حيث: (سجل ولي الأمر- اسم المستخدم المقترح).

تسجيل ولي الأمر بنظام نور

ثالثا اضغط على التالي.

رابعا قم بملء رقم الهوية للطالب أو الطالبة (وهو السجل الموجود بدفتر العائلة لولي الأمر)، واختار صلة القرابة، تاريخ ميلاد ولي الأمر.

خامسا اضغط على تدقيق.

سادسا وأخيرا ستعود لصفحة تسجيل الدخول الأساسية لتسجيل الدخول باسم المستخدم وكلمة السر ورمز التحقق والضغط على تسجيل الدخول.

بعدها سيتم إدخالك مباشرة للصفحة الرئيسية الموجود بها البيانات.

وهذا الفيديو السابق يوضح تسجيل الدخول نظام نور برقم الهوية، وتسجيل الدخول كمستخدم جديد.

نظام نور لنتائج الطلاب

يقدم نظام نور الكثير من الخدمات الهامة لطلاب وأولياء الأمور وكذلك الموظفين ومديرين المدارس الحكومية بالمملكة العربية السعودية، من ضمن تلك الخدمات الإلكترونية، معرفة جداول جميع المراحل الدراسية من ابتدائي حتى الثانوي، وكذلك معرفة نتائج الطلاب، وتسجيل الطلاب الجدد بالمدارس، وغيرها من الخدمات.

النتائج برقم الهوية ورمز التحقق

يمكنك أيضا بمجرد تسجيل رقم الهوية الخاص بك أو الخاص بولي الأمر وكتابة رمز التحقق الظاهر أمامك بصفحة الدخول، يمكنك الدخول ومعرفة النتائج بكل سهولة ومتابعة كل ما يخص الطالب أو الطالبة ومعرفة كافة التفاصيل سواء ما يخص نتائج الطالب أو غيره.

معظم عمليات البحث المتبعة حاليا لموقع نظام نور هي لمعرفة نتائج الطلاب والطالبات، خاصة بعد إعلان المتحدث الرسمي لوزارة التعليم السعودي عن الانتهاء من عمليات التصحيح، والبدء في رفع النتائج على موقع نظام نور الإلكتروني، حيث يمكنك متابعة نظام نور برقم الهوية ورمز التحقق فقط والتعرف على آخر مستجدات النتائج الخاصة بالطلاب والطالبات لنهاية هذا العام الدراسي، وإذا كان لديك أي سؤال أو استفسار فيمكنك تركه بالتعليقات وسيتم الرد فورا.

ولمعرفة المزيد من الأخبار حول نظام نور وما بداخله من خدمات إلكترونية تقوم بخدمة الطلاب بجميع المدارس والمراحل الدراسية بالمملكة العربية السعودية وكذلك أولياء الأمور والمديرين والمدرسين بالمدارس الحكومية، جميعهم مستفيدي نظام نور، يمكنك التعرف على كافة تلك التفاصيل من خلال موقعكم عاجل نيوز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *