التخطي إلى المحتوى

سعر الدولار في مصر اليوم،نستعرض عبر صفحات موقعنا عاجل نيوز تقريرنا حول أسعار الدولار الامريكى مقابل الجنية المصرى وذلك وفقأ لما جاء فى التدولات الخاصة بالبنوك المصرية العاملة فى سوق العملات المصرى والسوق الموازية للدولار فى مصر ،حيث يعتبر الدولار الامريكى هو العملة الاساسية للتجارة الخارجية والداخلية فى مصر لذلك يتحكم سعر الدولار الامريكى فى أسعار السلع فى مصر.

تعيش أسعار الدولار الامريكى مقابل الجنية المصرى حالة من الاستقرار النسبى وذلك بعد مرور عامين على قرار محافظ البنك المركزى المصرى الدكتور طارق عامر الخاص بتحرير سعر الصرف مقابل العملات الاجنبية الاخرى مما كان له دور رئيسى فى زيادة أسعار الدولار بنسبة 200 % عن الاسعار التى كان يتدول حولها الدولار فى ما سبق.

سعر الدولار اليوم في البنوك المصرية

وهناك حالة من الاستقرار الكبير فى سعر الدولار فى البنوك منذ  أكثر من أسبوعين وذلك بسبب زيادة المعروض من العملة الخضراء مقابل الجنية والاجازات خلال الفترة الماضية مما تسبب فى أستقرار أسعار الصرف للدولار داخل البنوك المصرية الحكومية والخاصة على حدا سواء حيث لم يتخطى الدولار حاجز ال18 جنية الى حينها.

لعملةأعلى سعر شراءأقل سعر بيع
الدولار
17.15

مصرف أبوظبى الإسلامى

17.20

بنك الكويت الوطني NBK

اليورو
19.22

مصرف أبوظبى الإسلامى

19.22

اتش اس بى سى HSBC

الجنيه الاسترليني
22.34

بنك الشركة المصرفية العربية الدولية

22.27

اتش اس بى سى HSBC

الريال السعودي
4.57

اتش اس بى سى HSBC

4.59

البنك التجاري الدولي (CIB)

الدرهم الإماراتي
4.67

اتش اس بى سى HSBC

4.69

بنك قناة السويس

الدينار الأردني
24.20

بنك عودة

24.30

كريدى أجريكول

الدينار الكويتي
56.28

بنك بلوم

56.58

البنك التجاري الدولي (CIB)

الريال العماني
44.53

مصرف أبوظبى الإسلامى

44.73

بنك الإسكندرية

الدينار البحريني
45.49

مصرف أبوظبى الإسلامى

45.68

بنك الإسكندرية

توقعات خبراء الاقتصاد المصرى حول سعر الدولار

هناك حالة من التفائل بين خبراء الاقتصاد المصريون وذلك بعد النتائج الكبيرة لمسيرة الاصلاح الاقتصادى التى تعمل عليها الحكومة المصرية بتوجيهات من الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى  فهناك توقعات كبيرة ان حالة الاستقرا النسبى سوف تزداد وتستمر فى الدولار الامريكى وباقى العملات الاجنبية والعربية الاخرى فمن المتوقع على المدى المتوسط والبعيد ان ينخفض سعر الدولار بشكل كبير فى مصر مع أستمرار المشاريع والاستثمارات والاصلاحات الاقتصادية بمصر.

سوق العملا المصرية اليوم

يشهد سوق العملات فى مصر حالة من الاستقرار مما يزيد عن 6 أشهر دون تغير حيث تستقر أسعار العملات بشكل كبير مع تغيرات خفيفه لصالح لجنية المصرى فى أغلب البنوك المصرية الحكومية والخاصة ولكن على الرقم من ذلك قد لا تستمر هذا الحالة بشكل كبير بسبب حالة القلق فى السوق المصرية بسبب قرار الحكومة المصرية  رفع سعر الدولار الجمركى للبضائع غير الترفيهية المستوردة حتى يتساوى مع سعر الدولار فى البنوك.

سعر الدولار في مصر بالسوق السوداء اليوم

وصلت سعر الدولار فى السوق السوداء فى مصر فى أولى تعاملات اليوم الاحد الموافق 5 من مايو 2019  الى 17.17 جنية للشراء و17.27 للبيع مع اختلافات طفيفة فى أسعار الصرف الخاصة بالسوق السوداء وفق كل محافظة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.