التخطي إلى المحتوى

استعلام حساب مواطن برقم الهوية الدفعة التاسعة عشر الشهرية، بالنسبة لمستفيدي الدعم من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، ستتمكن اليوم الاثنين الموافق 10 يونيو 2019ميلاديا، 7 شوال 1440هجريا، فهذا الشهر سيوفر برنامج حساب مواطن الحكومي من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، سنعرض لكم تفاصيل تلك الدفعة التاسعة عشر، وأيضا تفاصيل التسجيل في الدفعة القادمة الدفعة العشرون، وآخر موعد للتسجيل في الدفعة 20 من حساب مواطن، إلى جانب الشروط التي يجب توافرها للتسجيل والحصول على الدعم ولتكون من مستفيدي حساب مواطن.

الدفعة 19 لحساب المواطن

استعلام حساب المواطن برقم الهوية

بعد توافر الشروط والمتطلبات التي تشرطها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على مستفيدي الدعم من حساب المواطن بالمملكة العربية السعودية، وبعد التسجيل أيضا، وكل هذا سوف نوضحه في السطور القادمة، فقد تبت من حساب مواطن الرسمي على تويتر أم موعد صرف الدفعة 19 سيكون الاثنين الموافق العاشر من شهر يونيو الميلادي، السابع من شهر شوال الهجري، ليستطيع مستفيدي الدعم من المواطنين الحصول على الدفعات الخاصة بهم لهذا الشهر، بعد التأكد من صحة بيانات حساب المتقدمين على الاستفادة من دعم حساب المواطن الصرفية وتوافر الشروط اللازمة للحصول على الدعم من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

شروط التسجيل بحساب المواطن

للحصول على تلك الدفعة أو التسجيل بالدفعات القادمة ببرنامج حساب مواطن يجب توافر عدة شروط الأهلية في برنامج حساب المواطن والتي هي كالتالي:

  • للتسجيل بحساب المواطن يجب أن يكون مواطن حاصل على الجنسية السعودية فقط.
  • يجب ألا يقيم المواطن خارج المملكة ما يزيد عن 90 يوما في العام السابق.
  • للتسجيل بحساب المواطن لغير السعوديين فيتم عند حملهم لبطاقة التنقل الخاصة بهم داخل المملكة، أو أن تكون أرملة رجل سعودي ومعها أولادها، أو أن تكون أجنبية متزوجة سعودي، أو أجنبي متزوج سعودية، وكذلك المطلقة من رجل سعودي ومعها أولادها.

موعد صرف حساب المواطن كل شهر

بالنسبة لموعد التسجيل في الدفعة التالية الدفعة العشرين من حساب مواطن، فآخر موعد للتسجيل هو نفس موعد صرف حساب المواطن لهذا الشهر يوم الاثنين 10 يونيو الموافق 7 شوال.

أما بالنسبة للدفعة ال18 فقد تم صرفها بالفعل في 9 مايو وهو بداية شهر رمضان الماضي، بشرط معرفة جميع مصادر الدخل الخاصة بالمستفيد من الدعم من حساب المواطن لتقارن بالشروط الموضوعة وتكون الدعم مقدم حقا لمستحقيه.

وللتسجيل يجب توافر الشروط التي سبق وأن تم ذكرها بهذا الموضوع، ولكي تسجل في الدفعات القادمة لحساب المواطن فقد وضعت الوزارة هذا الرابط لكي تتمكن من التسجيل من هنا.