التخطي إلى المحتوى

تاريخ انتهاء الاقامة من بوابة ابشر الإلكترونية، حيث تتيح بوابة ابشر خدمة الاستعلام عن صلاحية الاقامة والتحقق من تاريخ انتهاء الاقامة من خلال موقع وزارة الداخلية بوابة ابشر السعودية، فتقوم بفتح الاستعلامات الإلكترونية ومن ثم اختيار الجوازات ثم الاستعلام عن صلاحية الاقامة، فتلك الخدمة الإلكترونية تتيح للمواطنين والمقيمين الاستعلام عن صلاحية الإقامة وتاريخ انتهائها سواء كانت صالحة أو منتهية.

تاريخ انتهاء الاقامة

إلى جانب معرفة صلاحية الاقامة يمكنك أيضا معرفة كيفية تجديدها في حالة انتهائها ورسوم تجديدها، حيث عندما تقوم بتجديد الاقامة باستمارة التجديد والقيام بالإجراءات اللازمة للتجديد بعد انتهائها، ومع تلك الاستمارة ختم المؤسسة (وزارة الداخلية)، وصورة من الترخيص أو سجلك التجاري، ويكون مازال ساري المفعول، والأصل من الاقامة أو بديلها جواز السفر، وبالنسبة لغير المستثمرين فيقدموا بطاقة العمل، والقيام بتحديد طريقة تسديد الرسوم.

استعلام عن صلاحية الاقامة

وكل ذلك تفاديا لما أعلنته مصلحة الجوازات بتطبيق غرامة عندما تنتهي الاقامة ولم تجدد من قبل المقيم بالمملكة في الموعد المحدد، ففتلك الغرامة تقدر ب500 ريال سعودي من المرة الأولى لتجديد الاقامة، وغرامة تقدر ب1000 ريال سعودي للمرة الثانية لتجديد الاقامة، أما المرة الثالثة تصل إلى الاستبعاد، فيمكنك الاستعلام عن صلاحية الاقامة الآن من خلال هذا الرابط من هنا، لتتجنب الوصول إلى تلك الغرامات وتقوم بتجديد الاقامة في الموعد المحدد.

الاستعلام عن صلاحية الاقامة

وتلك الصورة التي أمامك توضح انك تيمنك الاستعلام عن صلاحية الاقامة الخاصة بك فقط من خلال كتابة رقم الاقامة والرمز المرئي الذي أمامك ثم الضغط على عرض، وسيبلغك في حالة الحاجة لتجديد الاقامة.

استعلام عن صلاحية الاقامة

وأيضا المدة الصالحة والتي ستنتهي بعد تاريخ محدد سيوضحه لك كالصورة السابقة، فقط تقوم بملء تلك البيانات ثم تضغط على عرض لتظهر لك بيانات الاقامة.

عملية الاستعلام عن صلاحية الاقامة ومعرفة موعد انتهائها ومدة سريانها تفيد كل من المغتربين وأيضا الوافدين إلى المملكة العربية السعودية، فمن خلال بوابة أبشر، يمكن قضاء تلك العمليات إلكترونيا دون الحاجة للذهاب للهيئات الحكومية المختلفة.

كيفية التأكد من صلاحية الاقامة

بمتابعة ما تقوم به المملكة من تجديدات على الجانب التكنولوجي من أجل التسهيل على المواطنين، وأيضا تقديم الخدمات بصورة سريعة وفورية، وتلك من رؤيتها 2030 لتطوير الخدمات، ومن بين تلك الخدمات التي نالت على قسط من التطوير هي وزارة الداخلية السعودية وبوابة أبشر الإلكترونية، حيث تقدم العديد من الخدمات من خلال تلك البوابة لتفيد المواطن والزائر وكذلك الوافد والمقيم.