التخطي إلى المحتوى

في بيان لها، أعلنت وزارة الشؤون الاسلامية عن توافر وظائف جديدة للمواطنين السعوديين في العديد من التخصصات، كما أكدت الوزارة في بيانها التي أعلنته أمس أن الوظائف المطروحة للتقديم تشمل الرجال والسيدات، وذلك حرصاً من الوزارة وحكومة المملكة على حق المرأة في العمل وتوافر وظائف كريمة ومشرفه تضمن لها تحقيق ذاتها .
و من جملة الوظائف التي أعلنت عنها وزارة الشؤون الاسلامية للمواطنين السعوديين في جميع مدن المملكة، وظائف في مجال الدعوة مثل مراقبي المساجد وحراس أمن، ويتم التعيين في هذه الوظائف وفقاً لعدد من الشروط.

شروط التقدم لوظائف وزارة الشؤون الاسلامية

وإليكم الشروط الواجب توافرها للتقدم لشغل الوظائف السابق ذكرها، حيث أعلنت الوزارة عن 5 شروط لأي متقدم لهذه الوظائف :
أولاً : أن يكون المتقدم من الحاصلين على شهادة البكالوريوس في تخصص العلوم الشرعية، كما يجب أن يكون تقدير المتقدم في شهادته لا يقل عن جيد جداً .
ثانياً : أن تكون الشهادة الحاصل عايها الطالب موثقه من إحدى الجامعات السعودية المعترف بها من قبل وزارة التعليم .
ثالثاً : أن يكون المتقدم  قد أتم حفظ 6 أجزاء على الأقل من القرآن الكريم كشرط لقبوله في الوظيفة.
رابعاً : يجب أن يجتاز المتقدم لشغل أحد الوظائف السالف ذكرها المقابلات الشخصية و الاختبارات.
خامساً : يشترط أن يكون المتقدم لشغل الوظيفة متفرغ تماماً لهذا العمل بشكل كامل، واثبات حسن السير والسلوك، بالإضافة إلى اجتياز الكشف الطبي الذي تحدده اللجنة المتخصصة.

شروط التقدم للعمل في وظائف مراقبي المساجد

بالنسبة للشروط الواجب توافرها للمتقدمين لوظيفة مراقب مساجد فهناك شروط أخرى تختلف عن الشروط السابق ذكرها، وهي أن يكون المتقدم حاصل على شهادة الثانوية العامه وألا يزيد عمره عن 18 عام، كما يجب عليه اجتياز المقابلات الشخصية التي تحددها اللجنة المعنية باستقبال الطلبات، وكذلك أن يكون المتقدم حسن السير والسلوك .

شروط التقدم للعمل في وظائف مراقبي المساجد

أما عن الشروط الواجب توافرها في وظيفة حراسة الأمن فقد جاءت كالآتي :
يجب ألا يقل سن المتقدم عن 18 سنة، كما يجب أن يكون حاصل على الشهادة الثانوية، كما يجب أن يكون متفرغاً تفرغاً تاماً ، وأن يكون حسن السير والسلوك، وأن يجتاز الاختبار الطبي الذي تحدده اللجنة
جاء هذا الأجراء ضمن خطة حكومة المملكة في أفساح المجال للمرأة السعودية في سوق العمل، كما أكد الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، أن تمكين المرأة السعودية بات قريباً جداً من عدة وظائف بالوزارة.

وللتعرف على المزيد فيما يخص الوظائف الجديدة ووزارة الشؤون الاسلامية بشكل عام، يمكنكم الدخول إلى الموقع الرسمي للوزارة من الرابط أدناه (هنا).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *