التخطي إلى المحتوى

تحديث حساب المواطن، اعلن اليوم الموافق 19/9/2017 الثلاثاء تحديث جديد يخص حساب المواطن علي الموقع الخاصة به مع العلم أن لم يتم تفعيل التحديث الجديد حتي الآن وهذا وهذا يشير ألي أن تم الإعلان عنه التحديث فقط عبر الموقع ولاكتراني، كما أكدت مصادر أن التسجيل مفتوح حتي الآن في برنامج حساب المواطن من خلال الموقع الإلكتروني الخاصة به وسوف نرفق أليكم في الأسفل الرابط الخاص بالتسجيل من خلال موقع وضوح وأيضا كل ما يتعلق تحديث حساب المواطن.

حساب المواطن هو برنامج يعد من اهم البرامج لتحسن التحويل الاقتصادي في المملكة العربية السعودية ويضمن البرنامج تطوير العمل الحكومي وأيضا يتم تأسيس البنيه التحتية لتحقيق رؤية ألمملكة العربية السعودية 2030.

تحديث حساب المواطن  الجديد

تحديث حساب المواطن هو ظهور أيفونه تخص دراسه الاستحقاق وأيضا حاله الدفع المالية وهي تشمل ألي عدة دفعات وأيضا حالتها وارقماها والتواريخ الخاصة به وأخيرا تم أضافه أعداد المستحقين المشمولين مع المواطن.

وجدير بالذكر أن من سجل في برنامج حساب المواطن حتي الآن يتجاوزون 12 مليون مواطن ، وكما ذكرنا لكم سابقا أن يمكنكم التسجيل الآن  من خلال هذا الرابط رابط التسجيل

خبراء الاقتصاد السعودين يتوقعون صرف أول دفعه من برنامج حساب المواطن في أكتوبر القادم وهذا قبل قرارات زيادة أسعار الطاقة وهذا الذي تم نقلو من وسائل الأعلام السعودية وهذا لم يتم تأكيد موعد الزيادة بشكل رسمي حتي الآن.

وقد انتهت وزارة العمل والتنمية في وضع أليات والسياسات الخاصة بالبرنامج، وقد رفعت ألي الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز وهو الذي سوف يصدر قرار بأمر صرف أول دفعه، وحتي الآن لم يم تحديد قيمه البدل النقدي الذي ينتظره المواطن السعودي والعائلات السعودية بشكل كبير ويقال أن تم ربط صرف البدل النقدي لكل مواطن وفق لشروط ومن هدة الشروط دخل الأسرة عدد الأفراد بداخلها.

وأنكرت المصادر المطلعة صحة الروابط النشطة حاليا التي تظهر حسابات مبلغ الأهلية لدعم المستفيدين من برنامج حساب المواطن وإذ يلاحظ أن اله الحاسبة الرسمية هي طريقه مختلفه لحساب الدعم ،ستطلق بعد اعتماد السياسات وإدخال المواطن وبيانات الأسرة.
وكانت هناك شائعات كثيره خلال الفترة الأخيرة، وهذا مع اقتراب موعد صرف حساب المواطن، وعلي الرغم من أن تحديث بيانات المستفيدين من الضمان الاجتماعي أمر شائع، فقد استخدم البعض من المواطنين مواقع الشبكات الاجتماعية لتقديم ادعاءات زائفه تنسب إلى وزاره العمل والتنمية الاجتماعية بضرورة تحديث المستفيدين من الضمان الاجتماعي، والتي نفته اليوم وزارة العمل.

حساب المواطن

وقد طورت وزاره العمل والتنمية الاجتماعية الرابط لاكتروني وأعلنت أن التسجيل من خلالها من بداية 2017 من خلال الرابط التالي  بحساب المواطن السعودي  لتسجيل جميع البيانات الخاصة به والدخول في حساب المواطن لرؤية تسجيل الأخبار من الذين سجلوا قبل ومن خلال هذه الرابط يحدد البدل النقدي الذي حددته الوزارة وطريقه الصرف.
وزير العمل والتنمية الاجتماعية يعلن عن سياسات الأهلية لبرنامج حساب المواطنين الذي ينتظر الملايين من المواطنين السعوديين،  وعندما تتم الموافقة رسميا علي السياسات، سيتم تشغيل اله حاسبه للدعم علي موقع البرنامج علي الإنترنت حيث يمكن للمستفيدين معرفه مقدار الدعم بعد إدخال بعض البيانات ، بما في ذلك الدخل للأسرة، وأضافت المصادر أن طريقه حساب مبلغ الدعم تتوقف علي مقدار دخل الأسرة وعدد الأعضاء والمكونات التي تشمل سن إفراد الأسرة، ويمثل إعلان السياسات وتفاصيل حساب المواطن مقدمه للبدء في صرف دعم البرنامج للمواطنين من أجل التخفيف من اثأر الإصلاحات الاقتصادية.
وقال المدير العام لبرنامج حساب المواطن علي الراجحي أن مبلغ المستحق يستند إلى تكوين الأسرة وعدد أعضائها، وسن المعالين، ومقدار الدخل الذي يتمتعون به، وأشار إلى ان الإعلان عن قيمه المبالغ المودعة في حسابات المستفيدين سيكون في 21 ديسمبر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *