التخطي إلى المحتوى

من خلال موقعنا موقع عاجل نيوز سوف نشارككم بكل جديد لمعرفة نتيجة الثانوية اللبنانية ومن خلال مواقع وزارة التربية والتعليم اللبنانية فجميع الطلاب بعد الانتهاء من فترة الامتحانات يترقبون ظهور النتيجة وخاصة طلاب الثانوية العامة، فهذه المرحلة تعد من أهم المراحل الدراسية لكل طالب مجتهد فهي التي تحدد مستقبله، والكلية التي يرتداد إليها بعد ذلك.

نتيجة الثانوية اللبنانية برقم التسجيل لعام ٢٠١٩:-

ظهرت نتيجة الثانوية اللبنانية لعام ٢٠١٩ من خلال موقع وزارة التربية والتعليم العالي، وذلك بنشرهم لرابط يتيح للطلاب الحصول على نتيجة الثانوية والذي يتم فيه ظهور قائمة بأسماء الطلاب الناجحين في هذه المرحلة. بعد ذلك يتم عقد مؤتمر صحفي كبير يضم وزير التربية والتعليم العالي ويعلن فيه نسبة نجاح الطلاب بين الأولاد والبنات بين الأولاد والبنات كمان يقوموا بمقارنة نسبة هذا العام بالعام الماضي. وبعد هذا المؤتمر تظهر النتيجة في الرابط المتاح للطلاب.

ويحب القول أنه فور الانتهاء من أداء الامتحانات تمت عمليات التصحيح والمراجعة في جميع الكنترولات، كما ذكر أنه لم يتم الإبلاغ عن أي محاضر غش أثناء الامتحانات أو الابلاغ عن صعوبة في الامتحانات.

نتيجة البكالوريا في لبنان عام ٢٠١٩:-

تعد امتحانات البكالوريا اللبنانية من كثر الشهادات أهمية، فهي تعتبر مرحلة في غاية الأهمية لكل طالب حيث أنها تحدد مستقبل كل طالب يلتحق بها، ويطلق عليها أيضًا اسم نتائج الثانوية العامة اللبنانية او نتائج الترمينال لعام ٢٠١٩. وسوف يتم الاعلان عن نتائج البكالوريا اللبنانية للدورة العادية عبر مؤتمر صحفي رسمي بوجود وسائل الاعلام ووزير التربية والتعليم العالي.

الاستعلام عن نتيجة الثانوية اللبنانية:

بإمكانك الإستعلام عن نتيجك من خلال كل من:

  • متابعة الأخبار وتسجيل الدخول إلى رابط وزارة التربية والتعليم العالي عن طريق التسجيل برقم الجلوس.
  • أو من خلال متابعة الأخبار على موقع تويترMehelebanon@ الذي قامت وزراة التربية والتعليم بوضعه لكي توفر كل ما هو جديد يخص بنتائج الثانوية.

والأن سننشر لكم ونتابع معكم نتائج البكالوريا اللبنانية في المحافظات التالية: بيروت، طرابلس، جبل لبنان الشمال، الكورة البترون، زغروتا، قضاء الشوق، البقاع، قضاء بشرى، قضاء عكار، محافظة الجنوب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *