التخطي إلى المحتوى

خسوف القمر – سوف يشاهد العالم أول خسوف للقمر، يظهر في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الدول العربية، حيث يعتبر الخسوف من الظواهر الكونية التي تعتبر حدثًا نادرًا، يحدث في أوقات مختلفة من وقت لآخر، حيث ينتظر العالم الخسوف أو كسوف لرؤية هذه الظاهرة مهمة، وعند حدوث الخسوف يجب أن يكثر الناس من الدعاء، كما قال النبي صلى الله عليه وسلم: ”إن الشمس والقمر آيتان من آيات الله، لا ينكسفان لموت أحد من الناس ولا لحياته، وإنما هما آيتان من آيات الله يخوف الله بهما عباده، فإذا رأيتم ذلك فافزعوا إلى ذكر الله وإلى دعائه واستغفاره”.

خسوف القمر

تتصدر هاشتاج خسوف القمر تويتر الذي شاهده جميع أنحاء العالم في يوم الثلاثاء بالأمس، من مصر وأيضا المملكة العربية السعودية، حيث قم أم صلاة الخسوف المملكة بالمسجد النبوي الإمام الشيخ على الحذيفي، وقد أقيمت الصلاة في تمام الساعة الحادية عشر من مساء يوم الثلاثاء الموافق السادس عشر من شهر يوليو 2019م، وإليكم بعض الأدعية الخاصة بخسوف القمر.

خسوف القمر
خسوف القمر
خسوف القمر
خسوف القمر

أدعية خسوف القمر

وإليكم أدعية خسوف القمر، حيث لم يحدد لخسوف القمر دعاء بعينه.

الحمد لله حمدًا دائمًا طاهرًا طيبًا مباركًا فيه، اللهم ارحم أمة محمد رحمة عامة كافة، اللهم إنا نستغفركَ ونتوب إليك”.

الحمد لله حمدًا دائمًا طاهرًا طيبًا مباركًا فيه، ملء السماوات وملء الأرض، وملء ما بينهما، وملء ما شئت من شيء بعد، أحق ما قال العبد، وكُلُّنا لَكَ عبد”.

الحمد لله كما ينبغي لجلال وجهك ولعظيم سلطانك، سبحانهُ ما أعظم شانه”.

اللهم صلِّ على سيدنا مُحمد، النبي الأمي، الطاهر الذكي، الذي قال فيه العظيم: {وإنك لعلى خُلق عظيم}، وعلى آله وصحبه حق قدره ومقدارهِ العظيم”.

اللهم إنا نستغفرُكَ ونتوب إليك، توبة عبد ظالمٍ لنفسهِ لا يملك لنفسهِ ضرًّا ولا نفعًا، ولا موتًا ولا حياةً ولا نشورًا”.

اللهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقِنا واصرف عنا شر ما قضيت، نستغفرُكَ ونتوب إليك، فلولا أنت ما تبنا إليك”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *