التخطي إلى المحتوى

سعر الأضحية في مصر 2019 ، فمع اقتراب عيد الأضحى المبارك يبحث الكثير من المصريين عن أسعار الأضاحي من الأبقار والأغنام هذا العام، وذلك لتنفيذ سنة النبي صلى الله عليه وسلم في أول أيام عيد الأضحى، وهو نحر أحد الذباح التي نصت عليها السنه المطهرة.
وفيما يلي نرصد لكم سعر الأضاحي بالكيلو بالنسبة للماشيه والأبقار والتي انخفضت سعرها في الفترة الأخيرة لعدة عوامل بيئية ولطبيعة السوق ومبدأ العرض والطلب وأسباب أخرى نرصدها لكم في السطول القليلة القادمة فتابعونا.

سعر الأضحية في مصر 2019

اعتاد المصريون على زيادة سعر الأضحية في مصر 2019 خصوصاً مع اقتراب موعد عيد الأضحى المبارك، لكن هذا العام الأمر مختلف، فبرغم اقتراب عيد الأضحى إلا أن سعر الأضاحي قد تراجع مقارنة بالفترة السابقة وحتى مقارنة بالعام الماضي، ولهذا التراجع عدة عوامل من أهمها التراجع عن الطلب للأضاحي وزيادة العرض من قبل تجار الماشية و الأبقار والجزارين.
والعرض في لحوم الأبقار والضأن لم يختلف كثيراً عن العام الماضي، لكن الطلب على اللحوم أصبح أقل كثيراً، خصوصاً بعد زيادة الأسعار وقلة الدخل للمواطنين وحالة التضخم التي أصات الاقتصاد المصري بسكل عام وتزداد يوماً بعد يوم.
هذا وقد وصل سعر كيلو الضأن قائم في الأسواق المصرية إلى 62 جنيهاً، كما تراجع سعر الأبقار إلى 55 كيلو قائم، أي أن السعر أصبح أقل عن العام الماضي في كلا السلعتين، مع العلم أن السعر المذكور قد يزيد أو ينقص قليلاً على حسب مكان وظروف بيع السلعة.

سعر الأضحية في مصر 2019 مقارنةً بالعام الماضي

سعر الأضحية في مصر 2019 مقارنةً بالعام الماضي، و بالنزول إلى سوق البهائم وسؤال التجار عن أسعار الأبقار والماشية، قال أحد التجار أن سعر اللحوم هذا العام تراجع كثيراً برغم اقتراب عيد الأضحى المبارك، والذي يعتبر موسماً لبيع اللحوم وذبح الأضاحي، حيث تراجع سعر كيلو الضأن قائم إلى 62 جنيهاً بدلاً من 65 جنيهاً في العام الماضي.
كما أن سعر كيلو القائم للأبقار والعجول قد تراجع هو الأخر إلى 55 جنيهًا مقابل 62 جنيهًا بالعام الماضي، بتراجع 7 جنيهات في الكيلو، وهو تراجع كبير جداً، و يأتي هذا التراجع في سعر البيع برغم زيادة أسعار الأعلاف وغذاء وأدوية العجول.

تصريح رئيس شعبة القصابين بشأن سعر الأضحية في مصر 2019

و في تصريحٍ له أكد محمد وهبة، رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية ما قاله التجار بشأن تراجع أسعار الماشية والأبقار هذا العام، حيث قال وهبه إن أسعار كيلو المواشي قائم قد تراجعت هذا العام بقيمة تتراوح بين 3 و10 جنيهات في الكيلو الواحد ، ويأتي ذلك نتيجة لمعاناة سوق البهائم من الركود طوال العام مما أدى لوفرة المعروض.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *