التخطي إلى المحتوى

سنعرض لكم متابعينا موعد عيد الأضحى المبارك، وسنتعرف على موعد أيام عيد الأضحى لعام 1440 في كامل الدول العربية منها الإسلامية كمصر والسعودية ولبنان والجزائر والأردن والكويت والمغرب وعمان والكثير من البلاد التي يوجد بها مسلمون، حيث سنتعرف على تاريخ العيد الأضحى. ومن خلال هذا التقرير سنوضح موعد وقفة عرفات فالمسلمون يستقبلون قريبا وقفة عرفات لعام 2019/1440 وهو ما يسبق يوم عيد الأضحى المبارك.

موعد عيد الأضحى لعام 1440:-

ينتظر المسلمون في كامل دول أنحاء العالم ميعاد عيد الأضحى المبارك من أجل الاحتفال به. وتتعدد مظاهر الاحتفال بعيد الأضحى في كل الدول ولكنها تجتمع على الشعور بالبهجة والسرور خصوصا لحجاج بيت الله الذين يؤدون مناسك الحج. وتختلف مظاهر الاحتفال بالعيد كذبح الأضاحي والخروج والفسح بالحدائق والمتنزهات وكذلك زيارة الأقارب والأصدقاء وشراء مستلزمات العيد وغيرها من الاحتفالات.

أولى أيام عيد الأضحى المبارك 2019/1440:-

سنستعرض الأن متابعينا الأعزاء أول أيام عيد الأضحى في هذا العام في الدول العربية والاسلامية وكذلك اول يوم ذي الحجة 1440 وموعد يوم عرفة 2019.

ولقد بين المهندس محمد شوكت عودة مدير مركز الفلك الدولي بأنه يوجد إجماع من معظم دول العالم العربي والإسلامي حول بداية هلال شهر ذي الحجة وذلك لسببين. اولا أن الهلال سيتم رؤيته في 1 من شهر أغسطس وهو يوم مخصص لتحري الرؤية وسيتم التحري بواسطة التلسكوب وهذا سينفي احتمال حدوث أي خلافات حول بداية الشهر.

ثانيا وهو أن معظم دول العالم العربي والإسلامي يفضلوا أن يتبعوا دولة السعودية في بدء هذا الشهر حيث أنه له علاقة بموسم الحج ووقفة عرفة.

وقفة عرفة في مصر والسعودية:-

يبدأ المسلمون في مصر والسعودية بالاستعداد من أجل استقبال العيد الكبير واستقبال وقفة عرفات. كما يبدأون بشراء الأضحية لذلك هو بعد الصيام في يوم عرفة. ولقد صرح الدكتور “محمد غريب” أستاذ أبحاث الشمس بالمعهد القومي للبحوث الفلكية أن بداية ذي الحجة سوف تكون في يوم الجمعة 2 أغسطس ويوم عرفة سيكون يوم السبت 10 أغسطس ويوم الأحد 11 أغسطس سيكون أول أيام عيد الأضحى فلكيا ويستمر  حتى يوم 14 أغسطس.

ومن المؤكد أن تعمل دار الإفتاء على استطلاع هلال ذي الحجة 1440 وبعدها يتم تحديد موعد وقفة عرفات وتحديد أول أيام عيد الأضحى المبارك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *