اعترف مسجل خطر تم القبض عليه لسرقته مبلغ مالى تجاوز مليون جنيه من داخل إحدى الشقق السكنية بمنطقة العجوزة، بكواليس ارتكابه الواقعة، فقال إنه يمتلك خبرة في مجال سرقة المساكن، لكونه سابق اتهامه في عدة قضايا، ويستغل خبرته في سرقة الشقق السكنية، مشيرا إلى أنه يستهدف الأحياء الراقية الهادئة، حيث يرصد الشقة المستهدف سرقتها، حتى يتأكد من خلوها من المقيمين بها، ثم يتمكن من فتح الباب بواسطة مفتاح مصطنع، ويستولى على المتعلقات الثمينة من أجهزة إلكترونية، ومبالغ مالية، ومصوغات ذهبية.


وقال المتهم إنه يبيع المسروقات لأحد عملائه، وأرشد عن المبلغ المالي المسروق، وقال أنه فتش في محتويات الشقة، حتى عثر على النقود، فاستولى عليها، وغافل حارس العقار خلال دخوله، وخلال مغادرته بعد ارتكابه السرقة.


استمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما فى مجال مكافحة جرائم السرقة والعمل على استهداف وضبط مرتكبيها .. وتكثيفاً لجهود كشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة العجوزة بمديرية أمن الجيزة من إحدى السيدات – مقيمة بدائرة القسم باكتشافها سرقة مبلغ مالى أكثر من مليون جنيه من داخل مسكنها، وقررت أنها كانت خارج البلاد رفقة زوجها “يحمل جنسية إحدى الدول”، وبالمعاينة تبين وجود بعثرة بمحتويات الشقة وسلامة جميع منافذها.


توصلت جهود فريق البحث المشكل برئاسة قطاع الأمن العام بمشاركة الإدارة العامة لمباحث الجيزة إلى أن وراء ارتكاب الواقعة حداد – له معلومات جنائية – مقيم بدائرة قسم شرطة أول السلام بالقاهرة ، وأصل إقامته بمحافظة القليوبية.


عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافه وأمكن ضبطه، بمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة بأسلوب المفتاح المصطنع ، وأرشد عن المبلغ المالى المستولى عليه، كما أرشد عن بعض المقتنيات “ساعات –  نظارات – إكسسوارات ذهبية اللون”، وأقر بسرقتها من شقق سكنية أخرى “جارى الإرشاد عنها، وحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة المختصة للتحقيق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

close