التخطي إلى المحتوى

نتائج السادس العراق- مع انتهاء طلاب دولة العراق من الامتحانات، فهم الان في انتظار إعلان نتائج الدور الأول، بعد إعلان الوزارة من انتهاء التصحيح وسيتم رفع النتائج في أقرب وقت على رابط ناجح وفي جميع المحافظات العراقية…

نتائج السادس العراق 2019:

يتابع الان جميع طلاب وطالبات الصف السادس الاعدادي إعلان نتائج امتحانات الصف السادس الاعدادي بدوله العراق. وهم يعيشون حالة من التوتر والقلق الشديد نتيجة لتأخير وزارة التربية العراقية في إعلان النتائج. وصرحت الوزارة أن السبب وراء تأخير إعلان النتائج هو المصداقية والدقة الشديدة في التصحيح لكي يأخذ كل طالب حقه.

وبالفعل تم الانتهاء من التصحيح بشكل دقيق للغاية. وبزلت الكثير من المحاولات لتجنب الأخطاء . ولم يتبقى سوى إعلان النتائج على المواقع الرسمية للوزارة أو غير الرسمية.

كان هناك الكثير من حالات الجدل أثناء سير امتحانات السادس الاعدادي بدولة العراق، ويرجع سبب هذا الجدل إلى تسريب بعض المواد قبل دخول الامتحان مثل تسريب مادة التربية الدينية. ومن ثم قامت وزارة التربية العراقية بإلغاء الامتحان في يوم تسريبه واعلان موعد آخر للامتحان.

مواقع وزارة التربية العراقية :

هناك بعض المواقع الخاصة بإعلان نتائج السادس الاعدادي بالعراق الدور الأول والتي يترقب عليها الطلاب إعلان النتائج سواء أكانت هذه المواقع رسمية أو غير رسمية. ومن بين هذه المواقع :

أعلن وزير التربية والتعليم بالعراق بأن النتائج هذا العام ستكون مرضية للغاية لجميع الطلاب، حيث صرح  بأن نسبة النجاح هذا العام مرتفعة جدا مقارنة بنسبه العام الماضي وهذا يدل على نجاح النظام الجديد الذى وضعه وزير التعليم  للنهوض بالعملية التعليمية بدولة العراق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *