المارد الأحمر يُواصل انطلاقته المثالية..نتيجة مباراة الاهلي وسموحة في الدوري المصري

المارد الأحمر يُواصل انطلاقته المثالية..نتيجة مباراة الاهلي وسموحة في الدوري المصري

تعرف على نتيجة مباراة الاهلي وسموحة في الجولة السادسة من الدوري المصري الممتاز 2021/2022، ضمن مباريات اليوم الخميس 25 نوفمبر 2021، والمنتهية بفوز عريض للمارد الأحمر 4-1.

واصل الأهلي انطلاقته المثالية ببطولة الدوري المصري هذا الموسم، بعدما تغلب 4-1 على ضيفه سموحة في المباراة التي جمعتهما على ستاد السلام بالقاهرة.

وأحكم الأهلي قبضته على صدارة المسابقة، التي يسعى لاستعادة لقبها بعدما غاب عنه في الموسم الماضي لمصلحة غريمه التقليدي الزمالك، بعدما رفع رصيده إلى 18 نقطة، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، عقب فوزه في جميع مبارياته الست الأولى.

في المقابل، تجمد رصيد سموحة، الذي تكبد خسارته الأولى في الموسم الحالي، عند 6 نقاط في المركز الثاني عشر بجدول الترتيب.

وافتتح أيمن أشرف التسجيل للأهلي في الدقيقة 31، معوضا ركلة الجزاء التي أهدرها زميله المغربي بدر بانون في الدقيقة الخامسة.

وأضاف الجنوب أفريقي بيرسي تاو الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 36، غير أن محمد كناريا قلص الفارق بتسجيله هدفا لسموحة في الدقيقة 67.

سرعان ما أعاد الأهلي فارق الهدفين لصالحه، بعدما أحرز حسين الشحات الهدف الثالث في الدقيقة 68، ليعود تاو لهز الشباك مرة أخرى، محرزا الهدف الرابع للفريق المضيف وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 80.

المارد الأحمر يُواصل انطلاقته المثالية

لم تمر المباراة بمرحلة جس النبض، حيث بدأت بهجوم من جانب الأهلي، الذي حصل على ركلة جزاء في الدقيقة الثالثة بعدما لمس محمود عزت الكرة بيده داخل منطقة جزاء فريقه.

وأهدر بانون ركلة الجزاء، التي نفذها في الدقيقة الخامسة، بعدما وضع الكرة في العارضة قبل أن تخرج إلى ركلة مرمى.

أصيب لاعبو الأهلي بالإحباط عقب إهدار ركلة الجزاء، ليمنح الفرصة للاعبي سموحة للاستحواذ على الكرة وتهديد المرمى، فكاد الفريق الأحمر أن يحرز بالخطأ في مرماه في الدقيقة 20، عندما حاول حمدي فتحي إبعاد تمريرة عرضية من الجانب الأيمن لتمر الكرة فوق العارضة مباشرة إلى ركنية لم تستغل.

استشعر الأهلي الحرج، وبدأ امتلاك الكرة من جديد، وحصل على ركلة حرة مباشرة بالقرب من منطقة الجزاء في الدقيقة 29، لكنها لم تسفر عن شيء، قبل أن يفتتح أيمن أشرف التسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة 31.

وتلقى أشرف تمريرة بينية رائعة من حسين الشحات، لينفرد على إثرها بالمرمى، مستغلا سوء تمركز دفاع سموحة، ليسدد من داخل المنطقة، دون مضايقة من أحد، واضعا الكرة على يسار الهاني سليمان، حارس مرمى سموحة، داخل الشباك.

استغل الأهلي اندفاع لاعبي سموحة للهجوم بحثا عن هدف التعادل، ليضيف بيرسي تاو الهدف الثاني في الدقيقة 35 من هجمة مرتدة سريعة.

وتلقى النجم الجنوب أفريقي تمريرة أمامية من أكرم توفيق، لينطلق بالكرة من الناحية اليمنى، ويراوغ الدفاع بطريقة رائعة، قبل أن يسدد من داخل المنطقة، واضعا الكرة داخل المرمى.

حاول سموحة تقليص الفارق خلال الوقت المتبقي من الشوط الأول، ولكن دون جدوى، لينتهي الشوط بتقدم الأهلي 2-صفر.

بدأ الشوط الثاني بهجوم متبادل من الفريقين، حيث طالب لاعبو سموحة بالحصول على ركلة جزاء، بعد سقوط حسين فيصل داخل المنطقة في كرة مشتركة مع بدر بانون، ليرد الأهلي بهجمة سريعة، حيث قاد أحمد عبدالقادر هجمة عنترية بعدما انطلق بالكرة من منتصف الملعب في الدقيقة 48، حتى وصل بها لمنطقة الجزاء، لكنه وضع الكرة فوق العارضة.

وأهدر حسين الشحات فرصة مؤكدة لإضافة هدف آخر للأهلي في الدقيقة 53، فمن هجمة سريعة مرر تاو الكرة لأفشة الذي أرسلها للشحات، ليسدد من يمين المنطقة، واضعا الكرة خلف الهاني سليمان، الذي خرج من مرماه لملاقاته، لكن رجب نبيل أبعد الكرة من على خط المرمى.

وأضاع تاو فرصة أخرى للأهلي في الدقيقة 60، حيث تلقى تمريرة من الجانب الأيمن عبر الشحات، ليلمس الكرة مباشرة في المرمى، لكنها مرت بجوار القائم الأيمن.

بدون مبرر، تراجع الأهلي للدفاع، ومنح الاستحواذ لسموحة، الذي سيطر تماما على مجريات اللقاء، ليقلص كناريا الفارق بتسجيله هدفا للضيوف في الدقيقة 67، بعدما تلقى الكرة من مروان حمدي، ليسدد قذيفة من على حدود المنطقة، واضعا الكرة على يمين محمد الشناوي، حارس مرمى الأهلي، داخل الشباك.

لم يهنأ سموحة بهدف تقليص الفارق كثيرا، بعدما أضاف الشحات الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 68.

وتوغل أحمد عبدالقادر بالكرة إلى داخل المنطقة، لكن رجب نبيل أبعد الكرة بطريقة خاطئة من أمامه، لتصل إلى الشحات، المتواجد بمفرده دون رقابة، ليسدد على يمين الهاني سليمان داخل الشباك.

واصل الأهلي هجماته بحثا عن تعزيز النتيجة، وحصل الشحات على ركلة جزاء، بعد سقوطه داخل المنطقة في كرة مشتركة مع محمود عزت، لكن الحكم سرعان ما تراجع عن قراره بعد اللجوء لتقنية حكم الفيديو المساعد (فار).

في المقابل، أضاع مروان حمدي فرصة لسموحة في الدقيقة 77، بعدما تلقى تمريرة عرضية من الناحية اليسرى، ليسدد ضربة رأس لكنها علت العارضة بقليل، ليأتي رد الأهلي سريعا بإحرازه الهدف الرابع عن طريق تاو في الدقيقة التالية.

وتلقى تاو تمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليمنى عبر (البديل) محمد هاني، ليضع الكرة، وهو أمام المرمى مباشرة، في المرمى داخل الشباك.

حافظ الأهلي على نشاطه الهجومي، وتابع أليو ديانج تمريرة عرضية من الجهة اليمنى، أبعدها الدفاع بطريقة خاطئة، لتصل الكرة في النهاية للاعب المالي، الذي سدد مباشرة من خارج المنطقة في الدقيقة 87، لكنه وضع الكرة بعيدا عن المرمى، وينتهي اللقاء بفوز كبير للأهلي 4 / 1 على سموحة.