التخطي إلى المحتوى

ابشر الجوازات – توفر وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية من خلال خدمة أبشر العديد من الخدمات الإلكترونية عبر موقعها الرسمي، وتهدف الوزارة من خلال خدمة أبشر توفير الوقت والجهد على المواطنين، حيث يتم عمل العديد من الخدمات من خلال بوابة واحدة،  والاستفادة من خدمات الوزارة المتاحة إلكترونياً والتي يمكن إنجازها خلا دقائق قليلة، تسهيلاً على الموطنين والمواطنات، ومن ضمن هذه الخدمات خدمة ابشر الجوازات .

ابشر الجوازات السعودية وتسجيل الدخول

تعد خدمة أبشر الجوازات هي المعنية بكل إجراءات جوازات السفر والهجرة، سواء للمواطنون أو المقيمون، ويمكنك من خلالها الاستفادة بالعديد من الخدمات، مثل الاستعلام وحجز المواعيد، وإصدار أو تجديد جواز السفر، والحصول على التأشيرات، والعديد من الخدمات الأخرى التي تخص قسم الجوازات. ويُعتبر إنشاء خدمات أبشر الجوازات الإلكترونية هو جزء من أولويات وزارة الداخلية للتسهيل على المواطنين.

ولا تتطلب كل خدمات أبشر تسجيلاً مسبقاً، فيمكنك حجز موعد فقط برقم الهوية وتاريخ الميلاد، أم إذا كنت تريد أن تقوم بإصدار جواز السفر أو تجديده، فيجب أن تكون مسجل في قاعدة البيانات حيث توفر وزارة الداخلية حساب خاص لكل مستخدم، ويمكنك الدخول لحسابك الخاص من خلال موقع وزارة الداخلية، ثم قم بتسجيل الدخول باسم المستخدم أو رقم الهوية، وكلمة السر، ورمز التحقق البشري، ولا تفصح أن أي من هذه المعلومات، لأي شخص.

ابشر الجوازات – تجديد الإقامة

تُتيح هذه الخدمة لكل العاملين في المملكة العربية السعودية، والعمالة الأجنبية الوافدة، الاستعلام عن صلاحية الإقامة، وميعاد انتهاءها، وحجز موعد لتجديد الإقامة، يتم ذلك كله من عن طريق البوابة الإلكترونية لأبشر الجوازات. قم باختيار الاستعلامات الإلكترونية ثم الجوازات، ثم اضغط على كلمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة لمعرفة موعد انتهاءها، أو تجديد الإقامة، لحجز موعد لتجديد إقامتك من خدمة ابشر الجوازات .

ابشر الجوازات – الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة

من خلال التسجيل في نظام أبشر الجوازات تستطيع أن تتمتع ببعض الخدمات العديدة، وذلك للمواطنين والوافدين، حيث يمكن من نفس الرابط المذكور أعلاه الخاص بوزارة الداخلية، أن تستعلم عن تأشيرات الخروج والعودة مرة أُخرى للمملكة العربية السعودية، وينطبق ذلك على العمالة العربية الوافدة.

خدمات ابشر الجوازات

يمكنك الآن الاستفادة من خدمات ابشر والتي تغطي جميع نواحي خدمات جواز السفر والتأشيرات، ويمكنك الحصول على الخدمات الآتية من خلال أبشر الجوازات : إصدار جواز السفر، تجديد جواز السفر، حجز موعد، تصاريح السفر للتابعين، تفويض استلام القادمات للعمل، إصدار الإقامة أو تجديد الإقامة للمقيمون، الاستعلام عن العمالة والزائرين، نقل الخدمات، وتمديد تأشيرة زيارة، وتعديل المهنة في جواز السفر.

وتتبع الحكومة السعودية منهجاً ناجحاً في في خدمة المواطنين، فقد اتجهت المملكة العربية السعودية إلى آلية إلكترونية، ويتم تعميمها في جميع الوزارات، حيث يتم خدمة المواطن من خلال بوابات إلكترونية، وإنشاء حساب لكل مواطن للاستعلام عن الخدمات التي تقدمها الوزارات المختلفة، مثل الاستعلام عن المساعدات المقطوعة من خلال وزارة العمل والتنمية، وخدمات وزارة الداخلية مثل خدمة ابشر الجوازات .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *