تابع أحدث الأخبار
عبر تطبيق

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة خلال الـ 48 ساعة القادمة في القاهرة الكبرى وباقي محافظات مصر، قائلة إن غدًا من المتوقع انخفاض درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية، وذلك بسبب تأثر البلاد بكتل هوائية قادمة من البحر المتوسط شماليات غربية قادمة شمال أوروبا، بالإضافة إلى امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، وسيعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة وحجب أشعة الشمس .

ونوهت “غانم”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر” والمُذاع على فضائية “ الأولى المصرية”، بأنه من المتوقع أن تسجل العظمى على القاهرة الكبرى 27 درجة مئوية خلال فترة النهار و17 درجة مئوية خلال فترة الليل، لافتة إلى أن هذا الانخفاض سيستمر لمدة 48 ساعة وبداية من يوم الاثنين ستعود درجات الحرارة مرة أخرى لمعدلاتها الطبيعية، حيث متوقع أن تسجل العظمى 30 درجة مئوية.

كما كشفت غانم، عن حالة الطقس اليوم الجمعة في القاهرة الكبرى وباقي محافظات مصر، قائلة إن اليوم تشهد البلاد استمرار ارتفاع درجات الحرارة، ولكن تنخفض درجة الحرارة بحوالي درجة مئوية مقارنة بالأمس، متابعة أنه من متوقع أن تسجل العظمى على القاهرة الكبرى 32 درجة مئوية .

وأضافت منار غانم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر” والمُذاع على فضائية “الأولى المصرية”، أن السواحل الشمالية الشرقية ستشهد انخفاضا في درجات الحرارة عن الأمس بحوالي 4 أو 5 درجات مئوية، مشيرة إلى أن الأجواء خلال فترة النهار بها زيادة لفترات سطوع أشعة الشمس وستعمل على زيادة الإحساس بالأجواء الحارة خلال فترة النهار على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وشمال الصعيد وجنوب سيناء .

وتابعت “غانم”، أن الطقس معتدل خلال فترة النهار على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة على محافظات جنوب الصعيد، لافتة إلى أن الأجواء ستكون لطيفة خلال فترة الليل على أغلب مناطق السواحل الشمالية ومعتدلة على مناطق جنوب البلاد .

وأكملت أن مساء اليوم سنشهد نشاطا في حركة الرياح على أغلب مناطق الجمهورية وستكون مثيرة للرمال والأتربة على محافظات المنيا وأسيوط، مؤكدة على أهمية ارتداء الكمامات والقيادة بهدوء تام وذلك لانخفاض الرؤية الأفقية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

close