يرى المدرب الإسباني، ميكيل أرتيتا، المدير الفني لنادي آرسنال، أن فريقه لا يزال يملك فرصة في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا بالموسم القادم، وذلك خلال حديثه لوسائل الإعلام قبل مباراة إيفرتون في الدوري الإنجليزي الممتاز.

آرسنال يتواجد في المرتبة الخامسة في سلم ترتيب البريميرليج برصيد 66 نقطة، وبفارق نقطتان فقط عن صاحب المركز الرابع توتنهام، والجانرز تلقى هزيمتين في المباراتين الماضيتين وفوت على نفسه فرصة التأهل بشكل مُبكر لدوري أبطال أوروبا، ولكن يملك فرصة حين يلتقي مع إيفرتون بينما توتنهام يلاقي نورويتش.

وقال أرتيتا في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: “لقد خضنا رحلة طويلة وصعبة للغاية هذا الموسم، لكنني أعتقد أننا قطعنا شوطًا طويلاً كفريق، وأعتقد أننا قمنا بتحويل الطاقة والحيوية والتوقعات لهذا النادي”.

وأضاف: “هذا الموسم أظهرنا وحدة لا تصدق بين الجهاز الفني واللاعبين والجميع في النادي، وخاصة مع جماهيرنا، والتي كانت داعمًا بشكل لا يصدق طوال الموسم، وخاصًة في اللحظات الصعبة”.

وواصل: “أنا لدي الأمل والتوقعات لنقل هذا النادي إلى المكان الذي يستحقه، لقد فعلنا ذلك بالطريقة التي توقعناها بالمشروع الذي وضعناه قبل عام، مع الكثير من اللاعبين الشباب، بمساعدة اللاعبين الكبار ومع جماهيرنا مرة أخرى في ملعبنا وبإحساس حقيقي بالتواصل حول المكان”.

وتابع: “لقد عدنا إلى أوروبا، لا نعرف في أي مسابقة سنلعب، آمل أن نكون في دوري أبطال أوروبا، أعتقد أننا سنفعل ما يتعين علينا القيام به، سنشجع نورويتش على القيام بما يمكنه القيام به”.

اقرأ أيضًا.. ماكمانامان يحث ستيرلينج على عدم مغادرة مانشستر سيتي إلى آرسنال

وأكمل: “هذا هو الطموح من أجل القيام بذلك لدينا خطة واضحة للغاية مرة أخرى، كيف نريد أن نفعل ذلك، وليس هناك أسرار، نحن بحاجة إلى الموارد ونحتاج إلى زيادة جودة وعمق الفريق طالما نحافظ على هويتنا كنادي والأشخاص الذين بجانبنا”.

وأردف: “لا يزال لدينا فرصة في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، نحن كلما نقترب من المباراة نُصبح أكثر تفاؤلًا، هذا النادي يستحق ذلك، ومن الواضح أن هذا ليس المكان الذي نريد أن نكون فيه، وأننا نُريد أن نكون في وضع مختلف تمامًا”.

وأتبع: “نحن نرغب دائمًا في تحدي الفرق الكبرى، هذا هو هدفنا، لقد كان لدينا بعض المشاكل، والآن نحاول أن نكون أقوياء أكثر”.

وردًا على “هل يُمكن أن تخبرنا عن الإيجابيات بغض النظر عن تواجد الفريق في المركز الخامس؟”، أجاب: “ربما يُمكنني الاجابة على هذا السؤال بشكل أفضل يوم الأحد، لأنني أركز على تحقيق الفوز بالمباراة، لا يزال بإمكاننا التأهل لدوري أبطال أوروبا”.



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

close