قال المهندس أشرف الجزايرلي رئيس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، إن رفع تنافسية المنتجات الغذائية المصرية سيكون على رأس أولويات مجلس إدارة الغرفة الجديد.

وأوضح في تصريح خاص لـ” أموال الغد” على هامش انتخابات غرفة الصناعات الغذائية اليوم، أن ذلك يواجه العديد من التحديات والتي سيتم العمل عليها، ومنها ما يتعلق بسلامة الغذاء وتحديث الماكينات واستخدام التكنولوجيا المتقدمة.

وتابع الجزايرلي أن ذلك يأتي من خلال توفير سبل التمويل لذلك، فضلا عن الكفاءات والإدارة الفنية والعمالة الفنية المدربة، وكل هذا يأتي في اولويات الغرفة لإيجاد افضل سبل الانتاج العالمية التي ترفع من التنافسية.

وأضاف الجزايرلي أن ثاني الملفات التي تأتي في أولويات الغرفة أيضا ضمان وصول الخدمات التي توفرها الغرفة بأسلوب سهل يتناسب مع العصر باستخدام التكنولوجيا  لكافة أعضاء الغرفة على مستوى الجمهورية، حيث ستكون التكنولوجيا جزء أساسي ومحور لعمل الغرفة خلال الفترة المقبلة.

وذكر أن الفترة الماضية شهدت تضاعف عدد الشركات اعضاء الغرفة من أقل من 4 آلاف عضو، ليتجاوز حاليا 16 ألف منشأة، موجها أن الانتخابات اليوم شهدت اقبال غير مسبوق من الأعضاء لتدعيم اعضاء المجلس في ظل النتائج الايجابية التي شهدتها الدورة الحالية،  وتجديد الثقة تعد حافز ومسئولية تجاه الاعضاء

وعن برنامج ازدهار،  لفت الجزايرلي إلى أنه برنامج أساسي ونستهدف استمراره خلال الفترة المقبلة حيث تم تدريب وتأهيل 200 شركة من المنشآت الصغيرة خلال الدورة الحالية، معربا عن امله أن يتبنى مجلس الإدارة الجديد استمرارية تنفيذ البرنامج بالتعاون مع GIZ، او من خلال الغرفة نفسها.

وكانت الغرفة قد اطلقت برنامج ازدهار في 2018، تحت رعاية وزارة التجارة والصناعة وبتمويل ومتابعة من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي  GIZ، بالنيابة عن وزارة الاقتصاد والتنمية الألمانية BMZ.

ويستهدف برنامج “ازدهار” الى تعزيز نماذج الأعمال المبتكرة والشاملة وتسريع النمو وذلك بتقديم عدد من الخدمات تتلخص في دراسة متخصصة للسوق في القطاع الخاص بالشركة، تقييم وضع الشركة الحالي لتعريف التحديات التي تواجهها الشركة للنمو، ووضع خطة نمو للشركة تشمل الاستثمارات المطلوبة لتحقيق الخطة

ويهدف إلى توفير المعلومات والمستندات المطلوبة التي تؤهل الشركة لجلب الاستثمارات وتوصيلها بمستثمرين وهيئات تمويلية لعرض خطة الشركة عليهم، وتقديم الدعم الفني في مجالات التخطيط الاستراتيجي والإدارة، التسويق، العمليات المستدامة وإدارة العمليات، ادارة الموارد البشرية، تطوير الأعمال وكذلك التصدير.

وحسمت اليوم قائمة “طاقات متجددة أهداف موحدة” والتي تضم كل من المهندس أشرف ابراهيم الجزايرلي والمهندس  طارق توفيق، واد.  محمد الشافعي، ابراهيم الامبابي، أحمد الفندي، أيمن قرة، المهندس أحمد حسني العيوطي، المهندس محمد الدماطي، محمد باشنفر، محمد شكري، محمود  بزان، وسعيد  بدر، بجميع مقاعد الفئات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة، في انتخابات غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

close