التخطي إلى المحتوى

مازال ينتظر كافة المواطنين في المملكة العربية السعودية في الوقت الحالي، موعد صرف راتب شهر صفر 1439 هجرية، والذي سوف يوافق برج العقرب حسب النظام الجديد المعمول به في المملكة العربية السعودية من أجل صرف الرواتب لكافة الموظفين.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي، تسأل المواطنين حول موعد صرف الرواتب، خاصة عقب حالة الارتباك الكبيرة التي انتابت كافة الموظفين والعاملين في المملكة العربية السعودية، بعدما تم تغير مواعيد صرف الرواتب من التاريخ الهجري إلى التاريخ الميلادي والشمسي.

موعد صرف راتب شهر صفر 1439

وحسب النظام الشمسي المعمول به في المملكة العربية السعودية، من المنتظر أن يتم صرف راتب شهر صفر لكافة المواطنين يوم الخميس المقبل 27 أكتوبر 2017، والذي سوف يوافق برج العقرب، وسوف يكون بالتاريخ الهجري يوم 7 من شهر صفر 1439هـ بمشيئة الله.

وشهدت الفترة الأخيرة حالة من الآراء المختلفة حول نظام رواتب الموظفين بالسعودية الجديد، بين مؤيد ومعارض، حيث يرى البعض أن كافة المواطنين قد اعتادوا على استخدام التقويم الهجري في كافة التعاملات، كما يرى البعض أن تغيير مواعيد الرواتب يعني العمل لمدة 11 يوماً مجانا بدون أي راتب، كما يطالب العديد من المواطنين العودة إلى النظام القديم، من أجل إنهاء حالة الارتباك التي تحدث في كل شهر من السنة.

الجدير بالذكر أن تطبيق نظام الرواتب بالأبراج والشهور الشمسية، من قبل الحكومة السعودية بقيادة الملك سلمان بن عبد العزيز، منذ سنة تقريباً، ويعد من الناحية الاقتصادية أمر هام لحكومة المملكة من أجل توفير ما يقرب من 14 مليار ريال سنوياً، حيث إن السنة الشمسية تزيد عن الهجرية بما يقرب 11 يوماً في كل عام، وتعد هذه الخطوة أحد خطوات الإصلاح الاقتصادي في المملكة العربية السعودية، والتي تنفذها السلطات السعودية من أجل تغطية عجز الموازنة، والنهوض بالمجتمع لتحقيق رؤية المملكة 2030.

وأوضحت إحصائيات رسمية صادرة في المملكة العربية السعودية، على أن مخصصات بند الرواتب من ميزانية العام الماضي قد وصلت إلى 322 مليار ريال سعودي، وتسعى وزارة المالية في الوقت الحالي إلى تخفيض نسبة الرواتب في الميزانية من 45% إلى 40%، بحلول عام 2020.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *