التخطي إلى المحتوى

حساب المواطن ، في هذا الوقت الحالي قد تلقى عدد من المتقدمين لبرنامج حساب المواطن في السعودية، رسالة توضح من خلالها بأنه تم التحقق من الحسابات البنكية، وربطها بطلباتهم في البرنامج، وقد جاء ذلك بعد أيام من التوقعات بأن تصدر توجيهات من مؤسسة النقد العربي السعودي، لجميع البنوك والمصارف داخل الدولة ومؤسسات التمويل، بمنع الاقتراب من المخصصات الخاصة بالبرنامج عند الصرف.

أهم الأخبار عن حساب المواطن السعودي

أسماء المقبولين في حساب المواطن ، وقد جاءت التوقعات من  المراقبون بإعلان سياسات وتفاصيل البرنامج خلال الأيام المقبلة تمهيدًا لبداية صرف المخصصات الخاصة بالبرنامج الداعمة للمواطنين، وكان برنامج حساب المواطن بدأ بإستقبال جميع طلبات المواطنين لكي يقوموا بالتسجيل في شباط/ فبراير الماضي، وذلك لكي يقللوا  من وطأة الآثار الاقتصادية الناتجة عن الإصلاحات المختلفة على الأسر السعودية المستحقة.

أسماء المقبولين في برنامج حساب المواطن ، وقد اختار البرنامج، قبل أيام قليلة الأسر يالتفضيل علي الأفراد لتلقي قيمة الدعم، وهذا لأن الأسرة تُعد الوحدة الاقتصادية الرئيسية في المجتمع السعودي، ويعرف البرنامج الأسرة بأنها مجموعة من الأشخاص تربطهم ببعض صلة القرابة من الدرجة الأولى، مثل: الزوج، والزوجة، ويعيشون في منزل واحد، كما يأتي خلفهم جميع الأبناء غير المتزوجين والبنات غير المتزوجات في حال كانوا يعيشون في المنزل نفسه، ويمكن أن يكون رب الأسرة ذكراً أو أنثى بناءً على حالة الأسرة الاجتماعية.

الرابط الرسمي لبرنامج حساب المواطن

أسماء المقبولين في برنامج حساب المواطن ، ومن الجدير بالذكر أنه قد تم إصدار توجيه رسمي من مؤسسة النقد العربي السعودي إلى جميع البنوك السعودية، للكشف عن قرب البدء بصرف المستحقات المالية للمسجلين في البرنامج، وتسعى السعودية إلي رفع أسعار الطاقة والمياه بالتدريج، لتصل إلى المعدل العالمي في 2020، وتبحث عن طريقة لخفض الدعم على البنزين والوقود في نهاية شهر تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل على أقصى تقديرات.

أسماء المقبولين في حساب المواطن ،وقد صرح  وزير المالية السعودي محمد الجدعان خلال شهر سبتمبر الفائت، أن تفاصيل برنامج حساب المواطن السعودي  سيتم الإعلان عنها  خلال الأسابيع القليلة القادمة، وبحسب وثيقة برنامج التوازن المالي التي تم الإعلان عنه في ديسمبر/كانون الأول الماضي، وتوقعت الحكومة السعودية أن يتراوح الدعم النقدي للمواطنين بين 20 و25 مليار ريال (5.3 إلى 6.7 مليار دولار) خلال 2017، في حين سيصل ما بين 60 و70 مليار ريال (16 إلى 18.7 مليار دولار) في 2020.

وقد أعلن مصدر مسؤول من داخل برنامج حساب المواطن السعودي بأنه سوف يتم الإعلان عن صرف البدلات للمواطنين في المملكة العربية السعودية في خلال الساعات  القادمة، وسوف نخبركم لحظة بلحظة جميع التحديثات الجارية والازم نزولها لبدلات المواطن السعودي.

تحديث.. تستمر عمليات معرفة أسماء المقبولين في برنامج حساب المواطن السعودل للبدل الثاني لعام 2017، برجاء إتباع الموقع الرسمي لبرنامج حساب المواطن السعودي.

تحديث.. إعلان صرف البدلات من قبل برنامج حساب المواطن السعودي بعد صدر قرار اليوم من قبل مجلس الوزارء اليوم بالبدء في إرتفاع أسعار الكهرباء، والطاقة على أن يتم صرف مبالغ الدعم للموطنين في المملكة إبتداء من 21 ديسمبر الجاري، وتصرف المبالغ كاملة في الأول من شهر يناير للعام الجديد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *