قواعد يجب اتباعها قبل حجز رحلة شهر العسل البحرية خصوصا إذا كان العروسين من عشاق البحار ويتوقون لقضاء رحلة شهر العسل بطريقة مثالية ورائعة تُرضي فضولهم وتعطشهم للإقامة لليال عدة وسط البحر والمحيطات.

السفر البحري له متعته الخاصة ولكن هذا لا يعني أبداً أن مثل هذه الرحلات ليس لها سلبياتها التي يجب تفاديها قدر الإمكان مثل دوار البحر الذي يُصيب الكثيرين، أو الشعور بالقيء والغثيان، أو التعرض للغثيان، أو غيرها من المشاكل الأخرى.

فإليكم 7 قواعد يجب اتباعها قبل حجز رحلة شهر العسل البحرية:

– يمكن للعروسين أن يلجآ إلى حجز رحلة شهر العسل البحرية قبل أسابيع أو أشهر من موعد الرحلة وعبر المواقع الالكترونية من خلال اختيار موقعك المفضل للبحث، من دون الخوف بشأن الأسعار لأن أسعار الرحلات في كل المواقع هي نفسها تقريباً.

– عند اختيار الرحلة يمكن للعروسين أيضاً أن يقومان بإجراء حجوزاتهما في المطاعم أو المنتجع الصحي على متن السفينة حتى يستطيعا الحصول على التوقيت الأفضل وكذلك الأمكنة.

– يجب أن يعلم العروسان أن خط سير رحلتهما ليس ثابتاً ويمكن أن يتغير إلى أن ترسو السفينة في الميناء لأن شركات الرحلات البحرية تجري تعديلات على جداول الرحلات بناء على كل شيء من الطقس إلى الاحتجاجات. ولكن هذا الأمر لا يحدث كثيراً.

– من المؤكد أنكم ترغبون بقضاء شهر العسل في رحلة بحرية رومانسية وتخشيان من ان يُنغص عليكما دوار البحر رحلتكما، لذلك يجب أن تتعاملا مع هذا الدوار منذ لحظة صعود السفينة وما قبلها لإبعاد القيء والدوخة وافراز العرق وانهاك الجسم عنكما، من خلال اتخاذ بعض الاجراءات مثل اختاري مقعدكما في السفينة في الادوار السفلية، وبالقرب من المركز وعدم الجلوس بشكل معكوس وتثبيت النظر على نقطة ثابتة أو الافق البعيد وغيرها من الاجراءات.

– زوروا العيادة الطبية قبل السفر واتبعوا تعليمات الطبيب في الوقاية والعلاج من أي مرض قد يواجهكم خلال الرحلة البحرية خصوصا الإسهال لأنه من أكثر  ما يعاني منه المسافر في الرحلات البحرية. كذلك احملوا معكم دواء للغثيان لأن المسافر البحري يتعرض كثيرا للقيء والغثيان.

– وقبل الرحلة يجب أن تكونوا على علم بضرورة تجنب استخدام الحمامات العامة في السفينة والاستعاضة عنها بالحمام الشخصي في الغرف الخاصة.

– احجزوا غرفكم في وسط الباخرة، لأن حركة الأمواج لا تؤثر كثيراً على هذه المنطقة بعكس مقدمتها ومؤخرتها. ‏

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

close