استهدفنا توسعة رقعة الجامعات التكنولوجية

استهدفنا توسعة رقعة الجامعات التكنولوجية


تابع أحدث الأخبار
عبر تطبيق

قال الدكتور أحمد الحيوي مستشار وزير التعليم العالي للتعليم الفني والأمين العام لصندوق تطوير الفني، إن الدولة المصرية استهدفت توسيع رقعة الجامعات التكنولوجية لزيادة الإقبال على التعليم الفني، مشيرًا إلى أن المؤسسات التعليمية الجامعية تليق بمستوى التعليم الفني، إذ تحتوي على المعامل والورش وقريبة من المصانع.

وأضاف “الحيوي” في حواره لبرنامج “صباح الخير يا مصر”، على فضائية “مصر الأولى” اليوم الثلاثاء: “نقدم العوامل المختلفة لتحسين جودة الخريج من هذه المنظومة، وفي نظام التعليم بالجامعات التكنولوجية هناك مرونة، فليس من الضروري أن ينتهي الطالب من الدراسة 4 سنوات متتالية، فالطلاب يمكنه الدراسة عامين للحصول على الدبلوم، ثم يستكمل الدراسة”.

وتابع أن نسبة الدراسة بشكل عملي 60%، وذلك في مرحلة الدبلوم لمدة عامين، بعدها يعمل الطالب لمدة عام أو عامين ثم يعود للدراسة لكي يحصل على شهادة البكالورويوس، وهو ما يكسب الطالب خبرات كبيرة ويحصل على درجة علمية كبيرة تناسب عقلية المجتمع المصري.

وأردف، مستشار وزير التعليم العالي للتعليم الفني والأمن العام لصندوق تطوير التعليم الفني، أن مؤسسات التعليم الفني تشهد نقلة نوعية في الفترة الحالية، قائلًا: “في عام 2017 لم يكن لدينا في الوزارة جزءً خاصا بالتعليم الفني في التعليم العالي، ولم يكن هذا المسار موجودًا”.