اندلع جوش دونالدسون من فريق يانكيز بسبب “تعليقات غير لائقة” تجاه لاعب وايت سوكس تيم أندرسون ، وهو بلاك

اندلع جوش دونالدسون من فريق يانكيز بسبب “تعليقات غير لائقة” تجاه لاعب وايت سوكس تيم أندرسون ، وهو بلاك


وقال توني لا روسا مدرب وايت سوكس بعد المباراة إن دونالدسون “أدلى بتعليق عنصري”.

أندرسون ، وهو بلاك ، قال للصحفيين يوم السبت إن دونالدسون ، وهو أبيض ، نعته بـ “جاكي” (روبنسون) بطريقة غير محترمة عدة مرات خلال المباراة.

وقال أندرسون بعد مباراة السبت “كان يحاول مناداتي بجاكي روبنسون مثل” ما الأمر يا جاكي؟ ” “أنا لا ألعب بهذه الطريقة. لم أكن أزعج أحدًا حقًا اليوم ، لكنه أدلى بالتعليق وكان غير محترم. لا أعتقد أنه تم استدعاؤه. لم يكن ضروريًا.”

في الشوط الخامس من مباراة يوم السبت ، تم تنظيف مقاعد الفريقين بعد مواجهة لفظية بين دونالدسون وصائد وايت سوكس ياسماني جراندال على لوحة المنزل. بدا أن دونالدسون يشير إلى أندرسون ، الذي كان يلعب في الملعب ، وتم تنظيف المقعدين. كان على أندرسون أن يتم تقييده من قبل زملائه في الفريق. تم إصدار تحذيرات لكلا الفريقين ولكن لم يتم طرد أحد.

في مقابلة بغرفة تغيير الملابس ، اعترف دونالدسون بأنه اتصل بأندرسون بـ “جاكي” أثناء المباراة ، لكنه نفى وجود أي نوايا عنصرية.

وقال دونالدسون للصحفيين بعد المباراة “لا نحاول بدء أي مشاجرات أو أي شيء من هذا القبيل.” “من الواضح أنه اعتبر أنه أمر غير محترم ونظر ، إذا فعل ، أعتذر لأن هذا لم يكن ما كنت أحاول القيام به بأي حال من الأحوال.”

قال دونالدسون إنها كانت مزحة بين اللاعبين ، وقالوا إنهم سخروا منها في السابق بعد مقابلة أندرسون عام 2019 مع Sports Illustrated.

قال أندرسون لـ Sports Illustrated: “أشعر وكأنني جاكي روبنسون اليوم” ، بينما قال إنه يريد إعادة “المرح” إلى لعبة البيسبول. “هذا شيء عظيم أن نقول. لكنه رائع ، يا رجل ، لأنه غير اللعبة ، وأشعر أنني وصلت إلى نقطة حيث أحتاج إلى تغيير اللعبة.”

قال مايكل هيل ، نائب رئيس MLB الأول للعمليات الميدانية ، إن انضباط دونالدسون كان بسبب “التعليقات غير اللائقة”.

وقال “MLB أكمل عملية التحدث إلى الأفراد المتورطين في هذا الحادث. لا خلاف على ما قيل في الميدان”.

“بغض النظر عن نية السيد دونالدسون ، كان التعليق الذي وجهه تجاه السيد أندرسون غير محترم وسوء التقدير ، لا سيما عند النظر إليه في سياق تفاعلاتهم السابقة. بالإضافة إلى ذلك ، كانت ملاحظة السيد دونالدسون عاملاً مساهماً في جلسة المقاصة الحادث بين الفريقين ويستدعي الانضباط “.

في وقت سابق من هذا الشهر ، اصطدم اللاعبان بمحاولة انتزاع في المركز الثالث واستثنى أندرسون علامة دونالدسون.

واستأنف دونالدسون تعليقه ، الذي كان من المقرر أن يتم يوم الإثنين ، بحسب الدوري. وتقول الرابطة “سيظل الانضباط معلقا حتى تكتمل العملية”.

لكن تم وضع دونالدسون على قائمة المصابين بـ Covid-19 ، وفقًا للفريق.

ساهم في هذا التقرير جاكوب ليف من CNN.